6 نصائح للقضاء على التجاعيد عند الرجال

الفنان العالمي جورج كلوني نموذج للرجال المحافظين على نضارة بشرتهم. (أرشيفية)

يظن البعض أن بشرة المرأة والرجل تتساوى في المكونات التي تتجاوب مع العلاج والحماية، إلا أن خبير جراحة التجميل، الدكتور ماهر الأحدب، يرى غير ذلك، وينصح بأن يتبع الرجال نموذجاً من ست خطوات يسهم في نضارة البشرة وبقائها في صحة وعافية مهما تقدم العمر.

إليكم الخطوات بالتفصيل:

1-    اتبع نظاماً غذائياً صحياً. التغذية السليمة والصحية هي أساس صحة وجمال الإنسان. ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتزن يكون غني بالفيتامينات المهمة للبشرة لا سيما فيتامينات ب و أ والتي نجدها في الخضراوات الخضراء، كما يجب الحرص على تناول مضادات الأكسدة التي تكافح الشيخوخة، والتي نجدها في الفراولة والتوت، بالإضافة إلى ضرورة تناول كميات كافية من أوميغا 3 المتوفر المتوافرة في الأسماك.

2-    مارس الرياضة بانتظام. ممارسة الرياضة تنشط الدورة الدموية، وتعطي الإحساس بالطاقة، والحيوية، وتساعد في الحصول على جسم رشيق ورياضي وجميل.

3-    خذ قدراً كافياً من النوم. كثير منا لا ينام عدداً كافياً من الساعات في ظل وتيرة الحياة العملية السريعة، إلا أن النوم لثمان ساعات على الأقل يعتبر ضرورياً لإعطاء خلايا البشرة الفرصة لإصلاح الـ DNA وتجديد الخلايا لمظهر أكثر شباباً.

4-    اشرب كمية كافية من الماء. الحصول على لترين من الماء، أو 8-9 أكواب، يومياً ضروري جداً للحفاظ على كمية الرطوبة المطلوبة في الجلد، والتي تساهم في نعومة ملمسه وتأخير ظهور التجاعيد.

5-    احمِ نفسك من أشعة الشمس. أشعة الشمس ضرورية للحصول على فيتامين د لبناء العظام، إلا أنه يجب اختيار الوقت المناسب للاستفادة من الشمس، كما يجب وضع طبقة جيدة من كريم واقي الشمس على الوجه للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب التصبغات في البشرة، وتظهر التجاعيد في الوجه.

6-    ابتعد عن التدخين. لا يخفَ على أحدٍ الآثار الخطيرة للدخان على الصحة، إلى أن تأثير الدخان لا يقتصر على الصحة فحسب، بل يمتد أيضاً إلى عالم الجمال، حيث يؤدي التدخين لظهور التجاعيد واسوداد لون البشرة، وترهل الجلد، وفقدان مرونته.

7-    قم بزيارة جراح التجميل. رغم اتباع كل النصائح المذكورة، لا بد لتقدم العمر أن يلعب دوراً في تغيير مظهر الإنسان نسبياً، ولذلك لا تتردد في زيارة جراح التجميل للاستشارة في الحالات الضرورية، فهنالك الكثير من العلاجات السطحية، وغير الجراحية السريعة، والآمنة، التي يمكن اجراؤها في العيادات المتخصصة لتجديد الشباب، والمحافظة على الجمال.

 

طباعة