نجوم ومشاهير رحلوا عن عالمنا خلال العام 2018

صورة

شهد عام 2018، الذي يودعنا بعد أيام قليلة، رحيل العديد من نجوم الدراما ومشاهير الإعلام في الوطن العربي الذين وافتهم المنية بعد رحلة عطاء سطرت نجوميتهم وتميزهم.

ومن أبرز مشاهير الدراما والإعلام الذين رحلوا عنا في عام 2018:

وفاة الممثل الأردني ياسر المصري في 24 أغسطس إثر تعرضه لحادث سير، وكان الراحل (47 عاماً) قد اشتهر من خلال المسلسل البدوي نمر بن عدوان الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية بإتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له.

وفاة الإعلامي الكبير حمدي قنديل عن 82 عاماً في الأول من نوفمبر. وهو نجم في عالم الإعلام العربي، اشتهر من خلال برامجه ذات الطرح الجرئ، ومنها "قلم رصاص" الذي بثته قناة دبي الفضائية لعدة سنوات.

وفاة الفنان السورية دينا هارون عن 45 عاماً، في الثامن من أكتوبر. وكانت هارون قد أدخلت المستشفى بعد وعكة صحية مفاجئة، يُقال إنّها نتيجة سرطان في الأمعاء.

وفاة الإعلامي السعودي فهد الفهيد بعد تعرضه لحادث في بريطانيا يوم 13 أغسطس.

وفاة الممثلة السورية مي سكاف (49 عاماً)، يوم 23 يوليو، بعد تعرضها لنوبة قلبية في مكان إقامتها بالعاصمة الفرنسية باريس. سكاف برزت بدور "هند" في مسلسل "البواسل"، الدور الذي أظهر موهبتها التمثيلية، وكانت قد قدمت آخر أعمالها العام الماضي بدور "العرافة كاف" في المسلسل التاريخي أوركيديا.

وفاة الفنانة العراقية سحر طه يوم 19 أغسطس، بعد خسارتها معركتها مع السرطان.

وفاة المؤلف المسرحي السعودي محمد العثيم، يوم 14 يوليو، بعد معاناة مع المرض.

رحيل الفنان القطري القدير عبد العزيز جاسم، يوم 14 أكتوبر.

رحيل الفنان عادل أمين، يوم 26 نوفمبر، عن عمر يناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع المرض. الفنان كان قد قدم العديد من الأعمال التي لاقت رواجاً كبيراً، وآخر أعماله كان مسلسل "أبو عمر المصري" الذي عرض في رمضان الماضي.

وفاة اللبنانية أمل حمادة، يوم 27 نوفمبر، وهي إحدى أشهر نجمات السوشيال ميديا، وصاحبة المقولة الشهيرة «انقرضوا الرجال».

وفاة الفنانة غنوة، يوم 14 أكتوبر، التي صدمت الوسط الفني في مصر، وهي شقيقة الفنانة أنغام.

وفاة آمال فهمي، إحدى أشهر المذيعات في تاريخ الإذاعة المصرية، عن 92 عاماً، وذلك في الثامن من أبريل الماضي.

طباعة