بالفيديو.. فريق "شرطة أبوظبي" يرفع علم الدولة وشعار "عام زايد "على قمة "كليمنجارو"

رفع  فريق شرطة أبوظبي للتحدي والمغامرات، بمركز التربية الرياضية الشرطية، في قطاع الموارد البشرية، علم الدولة، وصورة "شعار عام زايد" على أعلى قمة جبلية في إفريقيا"، كليمنجارو بتنزانيا".

وكان الفريق تسلق قمة "كليمنجارو"على ارتفاع 5895 مترا عن سطح الأرض"  و التي تعد خامس أطول قمة في العالم، وذلك احتفاء بعام زايد 2018.

و أكد مدير قطاع شؤون القيادة، ومدير قطاع الموارد البشرية بالإنابة، اللواء سالم شاهين النعيمي، حرص  شرطة أبوظبي ، على دعم وتشجيع مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية، ومنها رياضة التحدي والمغامرة المشوقة.

وأوضح، أن استحداث فرع للتحدي والمغامرات، ضمن مركز التربية الرياضية الشرطية، مبادرة رائدة، لتشجيع المنتسبين من الرجال والنساء، على ممارسة هذه الرياضة، التي أصبحت رائجة في السنوات الأخيرة عربياً وعالمياً.

وهنأ، النعيمي، فريق شرطة أبوظبي، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق، وتسجيل الأرقام القياسية، وخوض التحديات والمغامرات الآمنة، داعياً إلى ضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية المنتظمة، التي تنعكس إيجابياً على الأداء الوظيفي و روح الإبداع لدى المنتسبين.

ولفت نائب مدير قطاع مدير المالية والخدمات، رئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، العميد خليفة بطي الشامسي، إلى دعم القيادة الشرطية لمنتسبيها و تنمية مهاراتهم في مختلف الرياضات، ومن ضمنها رياضة التحدي والمغامرات، التي تتميز بالشجاعة والحماسة، فضلا أنها تجربة مميزة في الطبيعة، موضحاً  أنها  تسهم في اختبار حدود تحمل الفرد، في أسلوب رياضي مشوق لتحدي الصعاب وإثبات الذات.

وأشاد، بإنجاز فريق شرطة أبوظبي، للتحدي والمغامرات، في تسلقه خامس أعلى قمة في العالم، والأولى في القارة الأفريقية، مايعكس قدرة وجاهزية منتسبي شرطة أبوظبي، في خوض المغامرة وتحدي الصعاب، وفق خطة وتحضيرات مدروسة و آمنة.

ودعا، الشامسي، فريق شرطة أبوظبي للتحدي والمغامرات، إلى مزيد من المثابرة وتحقيق الأرقام القياسية في هذا النوع المميز من الرياضة، لتعزيزإنجازات شرطة أبوظبي، في شتى المجالات الشرطية.

وقال مدير مركز التربية الرياضية الشرطي  العقيد محمد عبيد بوعلي، إن  الفريق أثبت جدارته في تحدي الصعاب ومختلف الظروف الطبيعية، بعد خضوعه لدورات  تدريبية للمسارات الجبلية، واختبارات للياقة البدنية والنفسية، موضحاً   أن المغامرين تسلقوا  إلى القمة الجبلية مواجهين التحدي المتمثل  في انخفاض مستوى الاوكسجين، والصعوبة في التنفس والشعور بالصداع القوي  متسلحين بالإرادة والصبر والقدرة على العمل بروح الفريق الواحد.  

واعتبر الانجاز نتاج لدعم  القيادة الشرطية واهتمامها بالرياضة واللياقة البدنية ومنها رياضات التحدي والمغامرات، مشيراً إلى إنها  استحدثت فرع المغامرات، ومن اختصاصاته نشر ثقافة رياضات التحدي والمغامرات بين منتسبيها وذلك لكونها تعتمد على القدرة الذهنية والبدنية والعمل بروح الفريق الواحد.

تويتر