بالفيديو.. "نهر السين" يربك باريس.. والفئران تزيد الوضع سوءاً

قيدت السلطات الفرنسية الدخول إلى متحف اللوفر في باريس الذي يحظى بشهرة على مستوى العالم بسبب خطر فيضان نهر السين جراء أمطار غزيرة استمرت لأسابيع، وأعلنت إدارة المتحف إغلاق جناح الفن الإسلامي جزئيا حتى يوم الأحد على الأقل وفقا لما أوردته مواقع إخبارية.

وغمرت المياه طرق السير على جانبي النهر في وقت سابق من هذا الأسبوع وزاد منسوب المياه لمستوى مرتفع جدا حال دون مرور المراكب النهرية أسفل الجسور القديمة المحيطة بكاتدرائية نوتردام، حيث يبلغ ارتفاع منسوب المياه حاليا 5.2 متر، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 6 أمتار في نهاية الأسبوع، وفقا للشرطة.

وتم توجيه النصح إلى السياح والسكان المحليين بالابتعاد عن ضفاف النهر خشية الغرق بفعل دوامات المياه، ورست مراكب على جانبي النهر وبدت كما لو كانت عالقة وسط نهر أكثر اتساعا.

وحذرت السلطات في باريس السكان من هجمات محتملة للفئران والقوارض ، بعد أن اجتاحت مياه الفيضانات أوكارها، ودفعتهم صوب ملاجئ أكثر جفافا.

الفيديو نقلاً عن صحيفة "ذا غارديان" البريطانية

وأغلقت شركة "إس إن سي إف" للسكك الحديدية عدة محطات في وسط المدينة على خط مترو الأنفاق "آر إي آر سي" المزدحم، بما في ذلك محطات سانت ميشيل ونوتردام ومتحف أورساي، والتي يستخدمها السياح لزيارة بعض المعالم الثقافية الأكثر شهرة في باريس.
وأغلقت السلطات في باريس بالفعل طرقا على طول ضفاف نهر السين في بداية الشهر بسبب ارتفاع منسوب المياه في النهر.

وأدى فيضان نهر السين في صيف عام 2016 إلى نقل أعمال فنية قيمة مختلفة من أقبية متحف اللوفر إلى طوابق أعلى لحمايتها. وأغلق المتحف أمام الزوار لمدة أربعة أيام آنذاك

تويتر