محال تؤكد أن أسعار الأعلام والشالات والتزيين الكامل للمركبات لم ترتفع

زينة السيّارات تنتعش في الشارقة

ازدانت شوارع الشارقة وطرقاتها وساحاتها وميادينها وجميع الدوائر الحكومية، والعديد من الدوائر والمؤسسات الخاصة، والمراكز التجارية والمحال والمدارس الحكومية والخاصة، بالأعلام وصور حكام الإمارات وشيوخها، كما ازدانت السيارات بمختلف أشكال وأنماط الزينة، في ظل إقبال كبير من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات على المشاركة في الاحتفالات. وحظيت محال زينة السيارات والمكتبات العامة بانتعاش تجارتها، وبمستوى إقبال غير مسبوق من جموع المحتفلين باليوم الوطني الأربعين للدولة، وقدمت العديد منها خدمات التزيين بأشكال وانماط وطرق متنوعة، بدءاً من تزيين السيارة بالكامل إلى ترتيب مجموعة من الأعلام والصور على السيارة، وتثبيت شعار الاحتفالات لهذا العام مع صور الشيوخ والحكام على مقدمة او خلفية السيارات بمكان بارز، وغيرها من أشكال وانماط التزيين.

وقال صاحب محل زينة السيارات، فرزاد محمد حسن: «الأسعار رخيصة وفي المتناول، فالعلم الصغير ثمنه 10 دراهم، والقبعة 10 دراهم، وكذلك الشال المطرز بالعلم، وتزيين السيارة كاملة وفق اشتراطات المرور لا يتجاوز 800 درهم، بشكل عام.

وأشار إلى ان «هناك إقبالاً جيداً من قبل مواطنين ووافدين من مختلف الجنسيات العربية وغير العربية، حيث يريد البعض تزيين السيارة أو أجزاء منها، ومنهم من يأتي لشراء الأعلام والقبعات والشالات، ومختلف أنواع الزينة التي تشير إلى مشاركتهم في احتفالات الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ40».

وقال صاحب محل الكنز الذهبي لزينة السيارات، مهدي مجيد: «الأسعار رخيصة لأننا نريد المشاركة في فرحة السكان في احتفالات الدولة، ولا نبحث في مثل هذه المناسبة عن الربح الكبير أو ما يمكن أن يدخل في مسألة استغلال المناسبة والحدث وفرض أسعار عالية على الزبائن، بل نسعى إلى التقليل من الأسعار قدر الإمكان، حيث نعرف ان هناك الكثير من السكان، سواء مواطنين او وافدين يرغبون في تزيين السيارات، وشراء مختلف أنواع الزينة من أجل المشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ40 للدولة».

وافاد صاحب محل الكنز البرونزي، مهدي غلام «وفرنا جميع متطلبات التزيين للسيارات، وحافظنا على الأسعار ولم نفكر بالزيادة، كما هو الحال في سنوات سابقة، وكذلك هو حال الأعلام والصور والشالات والقبعات، كلها في المتناول، بحيث تكون الأسعار مناسبة للسكان، وبالتالي يتمكن الجميع من التعبير عن فرحته باليوم الوطني، حتى لو كان بشراء شال واحد وعلم واحد يعلقه على سيارته، وقبعة واحدة يلبسه»، لافتاً إلى توفير جميع أشكال الزينة وأنواعها كي تناسب كل الأذواق والزبائن، وتابع «لدينا أفكار معينة لشكل التزيين شريطة الالتزام بتعليمات المرور».

وقال المواطن سيف عبدالله: «إنه يوم وطني كبير، وبالتالي لابد من التعبير عن فرحتنا به، واحتفالنا بتزيين السيارة بما يليق بهذا اليوم وأهميته، فلا يكفي أن نقوم بتزيين بيوتنا ووضع العلم على مدخل البيت، ولا الاحتفالات التي نقيمها في مؤسساتنا الحكومية، بل لابد أن تكون الفرحة والزينة بادية في كل خطوة وفي كل مكان وفي السيارة، حيث يشاهدها الجميع ونحن ننتقل بها من مكان إلى آخر». وأيده المواطن أحمد الحوسني، مضيفاً: «قدمت اليوم إلى محل زينة السيارات كي أعرف الوقت المستغرق لتزيين السيارة بالكامل، وقال لي صاحب المحل إنه سينتهي منها في غضون ساعتين، وأريدها أن تكون زينة متميزة مزدانة بصور حكام الإمارات وعلم الاتحاد وشعار الاحتفالات، ولا يهمني السعر لأن اليوم الوطني لا يقدر بثمن، وبالتالي نعبر فيه عن فرحتنا بما تحقق خلال 40 عاماً».

وقال المواطن ماجد سعيد: «في كل عام أقوم بتزيين سيارتي لتكون عروساً في اليوم الوطني، وأقوم بالتجوال بالسيارة وهي مزينة في كل الطرقات والأماكن والمناطق في إمارات الدولة كافة، حيث أجول الإمارات بسيارتي المزينة تعبيراً مني عن الفرح في اليوم الوطني، ولفت إلى أن «اليوم الوطني مميز ويختلف عن بقية أيام السنة».

إلى ذلك، دعت شرطة الشارقة السائقين وأصحاب المركبات إلى التقيد والالتزام بالضوابط والاشتراطات المتعلقة بمظاهر الاحتفال باليوم الوطني الـ40 للدولة، والتي أعلنت عنها الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية، وأكدت من خلالها ضرورة التزام المحتفلين بقواعد السير والمرور.

تويتر