تعاون بين «أوقاف دبي» و«صندوق الفرجان» لدعم المشروعات المجتمعية

دعماً لتحقيق أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «الأسرة أساس الوطن»، وقعت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر (أوقاف دبي) و«صندوق الفرجان»، اتفاقية تعاون، تقدم بموجبها المؤسسة دعماً مالياً لتمويل الأفكار والمشاريع الاجتماعية في الأحياء والفرجان السكنية في دبي، والتي تستهدف تعزيز جودة حياة المواطنين وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً.

وقع اتفاقية التعاون عن مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر، الأمين العام للمؤسسة، علي محمد المطوع، وعن «صندوق الفرجان» رئيس مجلس أمناء «صندوق الفرجان»، أحمد البدواوي، وتأتي الاتفاقية في إطار حرص الطرفين على دعم البرامج التي تعزز الاستقرار الأسري، وترسخ التلاحم المجتمعي والهوية الوطنية وتشجع على المشاركة المجتمعية.

وتجسد الاتفاقية الشراكة الفعالة بين الصندوق والمؤسسة والتزامهما بتعزيز المبادرات المجتمعية التي تسهم في الاستقرار الأسري والمجتمعي، ومساعي الطرفين للعمل جنباً إلى جنب لتحقيق أثر إيجابي في حياة الفرد والمجتمع.

كما تلبي الاتفاقية غايات أجندة دبي الاجتماعية 33، والتي تستهدف تحقيق المنظومة الاجتماعية الأكثر فاعلية واستباقية في الحماية والرعاية والتمكين، والأسر الأسعد والأكثر ترابطاً وتسامحاً وتمسكاً بالقيم.

وأكد علي المطوع، أن التعاون مع «صندوق الفرجان» يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة المتمثلة في ترسيخ التماسك المجتمعي، وتعزيز روح العطاء بين كل شرائح المجتمع، لافتاً إلى حرص المؤسسة على إبرام الشراكات التي من شأنها تعزيز مجالات العمل المشتركة بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة في بناء وتعزيز أواصر التعاون مع مختلف الجهات المحلية الحكومية والخاصة وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

من جانبه، قال أحمد البدواوي: «نعمل على توسيع شراكاتنا والتعاون مع كل الجهات الحكومية والخاصة، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطنين، ونحن نثق بأن تعاوننا مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر سينعكس بشكل إيجابي على البرامج والخدمات التي يقدمها الصندوق».

وأضاف: «سيوجه الصندوق مساهمة المؤسسة لتوفير الدعم والتمويل للمشاريع الاجتماعية التي يقدمها المواطنون أو المؤسسات ذات النفع العام لتنفيذ مبادرات وفعاليات مجتمعية في الأحياء السكنية للمواطنين بما يعزز مستويات رفاههم واستقرارهم الأسري الذي يتصدر غايات أجندة دبي الاجتماعية 33».

تويتر