بحثا مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته استثمارياً واقتصادياً

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء إسرائيل

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمس، في قصر الشاطئ، رئيس وزراء إسرائيل، نفتالي بينيت.

ورحّب سموه في بداية اللقاء برئيس الوزراء الضيف، الذي قدم تعازيه ومواساته إلى سموه وشعب دولة الإمارات في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، مشيداً بدور الفقيد في مدّ جسور التعاون والتواصل والسلام مع دول العالم.

كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوليه رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً لسموه التوفيق في قيادتها إلى ما يطمح إليه شعبها من التقدم والتنمية. وعبّر عن تطلع بلاده للعمل المشترك مع دولة الإمارات لتوسيع آفاق تعاونهما خلال المرحلة المقبلة، لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة وازدهارها.

من جانبه، عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره للمشاعر الطيبة التي أبداها رئيس وزراء إسرائيل تجاه دولة الإمارات وشعبها، متمنياً لبلاده وشعبه الاستقرار والازدهار.

كما بحث صاحب السمو رئيس الدولة ورئيس وزراء إسرائيل مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب، خصوصاً الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، بجانب مجالات الأمن الغذائي، والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور، بما يحقق تطلعات البلدين نحو المستقبل.

حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي عضو المجلس التنفيذي، والمستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وعدد من المسؤولين، والوفد المرافق لرئيس وزراء إسرائيل.

وغادر رئيس وزراء إسرائيل البلاد، وكان في وداعه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

طباعة