المواطنات يستحوذن على 66 % من مقاعد "الدبلوماسية"

أعلنت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، المركز الإقليمي الرائد والمختص بتنمية القدرات والكفاءات الدبلوماسية، عن اختتام حملتها الخاصة باستقطاب الطلبة الجدد في برنامج دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية للعام الدراسي 2022/2023، والتي شهدت اهتماماً واسعاً من الشباب الإماراتي، حيث استقبلت الأكاديمية ما يزيد عن 1,000 طلب من الإماراتيين الطامحين للعمل في السلك الدبلوماسي. 
ومن بين طلبات الالتحاق التي بلغ عددها 1106، فقد كان عدد المتقدمين الذكور 378 شاباً وبنسبة 34%، في حين جاء عدد الطلبات من الإماراتيات 728 طلباً وبنسبة 66%، وهو الأمر الذي يعكس حرص دولة الإمارات والأكاديمية على توفير فرص مميزة للإماراتيات للنمو والتميّز في هذا المجال الذي يجمع المعرفة والمهارة سعياً لدعم تحقيق أهداف السياسية الخارجية لدولة الإمارات. 


وتحت شعار "دبلوماسيو المستقبل" أتاحت الأكاديمية أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، الفرصة أمام الشباب الإماراتي الطامح لامتلاك مسيرة مهنية متخصصة في الدبلوماسية لتقديم طلباتهم خلال الفترة التي امتدت من منتصف فبراير الماضي وحتى 28 أبريل الجاري. 
وذكرت الأكاديمية أنه مع النمو في عدد مقدمي الطلبات وبنسبة تقارب 58% عن العام الماضي، يمكن الإشارة إلى الاهتمام المتزايد في الشؤون الخارجية والعمل الدبلوماسي لدى الشباب الإماراتي الراغبين في ممارسة مهنة الدبلوماسية وتمثيل دولتهم في جميع أنحاء العالم. 
جدير بالذكر أن أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومنذ إنشائها في 2014، تعمل على إعداد وتدريب دبلوماسي الإمارات المستقبليين، من خلال تزويدهم بالرؤى والتوجهات التي تمكنهم من استكشاف أكثر التحديات إلحاحاً على المستوى العالمي، حيث أصبحت الأكاديمية محفزاً أساسياً للمبادرات الاستراتيجية الهادفة لتعزيز مكانة الإمارات عالمياً.

طباعة