محمد بن راشد بن محمد بن راشد يكرم الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة درع إكسبو 2020 دبي للإنتاج الوطني لسباقات الصقور

كرّم الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للصقور اليوم، الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بأشواط الإنتاج المحلي والتي أقيمت في فبراير من العام الجاري لفئتي (الشيوخ- العامة)، إذ تم تكريم (M7) بفئة الشيوخ، فيما تم تكريم كل من حسين ناصر لوتاه بالمركزين الأول والثالث بفئة العامة وحصل أحمد صغير الكتبي على المركز الثاني.

 كما كرّم الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الاحتفالية التي أقيمت في " ديب دايف دبي"، أحمد صغير الكتبي الفائز ضمن جائزة أفضل منتج للصقور داخل الدولة للأفراد، فيما شهدت جائزة أفضل إنتاج للصقور داخل الدولة لمراكز الإكثار، تكريم (MRM) محمية مرغم.

 وفي إطار الاحتفاء بالشراكات التي أسهمت في نجاح وتميز أنشطة وفعاليات اتحاد الإمارات للصقور خلال المرحلة الماضية، شهدت الاحتفالية تكريم إكسبو 2020 دبي تقديراً لما قدمه الحدث العالمي من دعم وتشجيع لرياضة الصقور حيث مثّله سعادة إبراهيم عبد الرحيم المستشار التراثي لإكسبو 2020 دبي.

حضر الاحتفالية أمين عام اتحاد الإمارات للصقور راشد بن مرخان،  إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة عبد العزيز سلطان آل علي، ويوسف عبد الله آل علي.

من جانبه ثمّن راشد بن مرخان حضور الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم لاحتفالية الاتحاد التي شهدت تكريم أصحاب المراكز الأولى في بطولة درع إكسبو 2020 دبي للإنتاج الوطني لسباقات الصقور، قائلاً : " يسعدنا أن نختتم الموسم الرياضي لاتحاد الإمارات للصقور بتكريم المتميزين في هذه الرياضة التراثية، وأن نتقدم لجميع الشركاء بالشكر والتقدير والاعتزاز على جهودهم الملموسة التي منحت الاتحاد دفعة قوية في جميع مبادراته وأنشطته في فترات متقاربة، الأمر الذي يعد مؤشراً إيجابياً لمسيرة الرياضة وما شهدته من تفاعل من جميع الجهات والمؤسسات "

 وأكد على أهمية وقيمة الإنجاز وتحقيق الأهداف الموضوعة ضمن خطة الاتحاد الرامية لصون التراث ومكتسباته من خلال رياضة الصقور مصدر فخر واعتزاز كل من ينتمي لهذا الوطن لكونها رياضة الأجداد والآباء، مشيراً إلى أن رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته الواضحة منذ بداية تشكيل الاتحاد، ساهمت في تعزيز مكانة الرياضات التراثية ووضعها في المقام الأول، الأمر الذي سعى كافة أعضاء مجلس الإدارة في تحقيقه خلال البطولات والاستحقاقات المختلفة التي شهدها الموسم الرياضي.

وكان اتحاد الإمارات للصقور قد اختتم موسمه الرياضي (2021/2022) بتحقيق العديد من النجاحات والإنجازات التي تتماشى مع استراتيجية عمل الاتحاد وأهدافه المنبثقة من أهمية تعزيز مسيرة الرياضات التراثية والارتقاء بمستوى رياضة الصقور كمكوّن أصيل لهذه الرياضات.

واستهل اتحاد الإمارات للصقور الموسم الرياضي (2021/2022) عقب اعتماد تشكيله برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في يونيو 2021 أولى مبادراته بتنظيم السباقات التمهيدية لرياضة الصقور فئة "العامة" والتي أقيمت على مدار 8 أيام بميدان الروية في دبي. ونجح الاتحاد في عقد الشراكة المثمرة مع إكسبو 2020 دبي لرعاية بطولات الصيد بالصقور، في خطوة مهمة لمسيرة عمل الاتحاد من خلال استثمار فرصة وجود الحدث العالمي على أرض الإمارات للتعريف بتراثنا وثقافتنا وهويتنا الوطنية وقيمنا الأصيلة.

طباعة