تعديلات على مواعيد العمل والطاقة الاستيعابية لبعض الأنشطة الاقتصادية في عجمان

في إطار الحرص على سلامة المجتمع وللحد من سرعة انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، وبالتزامن مع الأوضاع الراهنة وللحد من التجمعات التي من شأنها زيادة سرعة انتشار الفيروس، تعلن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن القواعد الإرشادية والبروتوكولات الجديدة في إمارة عجمان، حيث تضمنت تعديل مواعيد عمل المقاهي ومحال بيع الوجبات الخفيفة "الكافتريات"، والمطاعم وما في حكمها، لتغلق في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، إضافة إلى خفض الطاقة الاستيعابية لتقديم الخدمات داخل مقرات تلك المنشآت لتصبح بنسبة 50% من الزبائن فقط، مع ضرورة التأكيد على التزام العاملين والزبائن بالإجراءات والتدابير الاحترازية المعتمدة سابقاً خصوصاً الالتزام بارتداء الكمامات ومسافات التباعد الاجتماعي مترين من الاتجاهات كافة.

كما تضمنت القواعد الإرشادية والبروتوكولات الجديدة كلاً من قاعات وصالات الأفراح والمناسبات، على أن تقتصر المشاركة في الأفراح والمناسبات على 50 شخصاً حداً أقصى، مع ضرورة الاستمرار بتطبيق الاشتراطات والتدابير والإجراءات الاحترازية المعلنة والمعممة سابقاً.
وتهيب الدائرة بالمستثمرين من أصحاب تلك المنشآت ضرورة التحقق من تطبيق كل الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي تم تعميمها سابقاً، إضافة إلى ضرورة التحقق من التزام الزوار ومرتادي تلك المنشآت بالإجراءات الاحترازية.

وتنوه الدائرة الى تكثيف الزيارات الميدانية التفتيشية لجميع الأنشطة العاملة في الإمارة بهدف التحقق من الالتزام بالقواعد الإرشادية والبروتوكولات، والإجراءات والتدابير الاحترازية، وسيتم التعامل بحزم مع المخالفين لضمان المحافظة على سلامة أفراد المجتمع.. "نلتزم لننتصر".

الأكثر مشاركة