إلغاء تصريح عودة المقيمين بالخارج.. وتسجيل البيانات اختياري

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، عدم حاجة المقيمين الموجودين في الخارج، التقدم بطلب للحصول على تصريح العودة إلى الدولة، إذ يمكنهم بدءاً من اليوم العودة بشكل طبيعي إلى الدولة، مع إلغاء هذا الإجراء الذي كان معمولاً به خلال الشهور الماضية.

وأكدت الهيئة بشأن خطوة تسجيل بيانات المسافرين قبل العودة، أن هذا الإجراء اختياري وليس إجبارياً، بهدف تحديث بيانات المسافرين القادمين إلى الدولة.

وأوضحت أن إجراءات رحلة العودة تتمثل في البدء بتحديث البيانات الخاصة على الموقع (uaeentry.ica.gov.ae) ، وهو إجراء اختياري، ومن ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس "كوفيد - 19" بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول، مع التنويه باشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد على 96  ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

وأكدت الهيئة أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل المقيمين عند وصولهم للدولة وفقاً للبروتوكولات المعتمدة يشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس (كوفيد - 19)، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن، وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم.

وجاءت خطوة إلغاء تصريح العودة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، حيث اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال اعتماد الموافقة المسبقة اعتباراً من تاريخ 12/8/2020، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

ودعماً لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، فقد بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة، ولضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة ويسر.

ونصحت الهيئة المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة (رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية) عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae ،علماً أن إجراء تحديث البيانات (اختياري) للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

تويتر