بالفيديو.. "دفاع مدني أبوظبي" تستحدث ابتكارات جديدة في إطفاء الحرائق

استحدثت الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي ابتكارات جديدة ضمن ثلاثة أنظمة حديثة ومتطورة تعزز أداء مهام الإطفاء باحترافية عالية تنعكس ايجابياً على تحقيق أعلى درجات السلامة لحماية الأفراد والممتلكات ضمن منظومة عمل معتمدة وفق افضل الممارسات المتقدمة عالمياً .

وأوضح المقدم عمر سالم الشحي أن طواقم الإدارة العامة الفنية اختارت افضل الأنظمة الحديثة والمتطورة مع مصنعي آليات الإطفاء والتي أسهمت بدور متميز في تخفيف وزن المركبة والحفاظ على توازنها واستقرارها بالمنعطفات وتقليل نسبة استهلاك المادة الرغوية والماء .

وأشار إلى أن النظام الأول هو نظام كرات التوازن موضحاً أنه يوجد في خزان المركبة 420 كرة توازن تعمل على مقاومة كتلة المياه مايؤدي إلى استقرارها وتوازنها في المنعطفات حتى وإن كان الخزان نصف ممتلئ وذكر أنه ووفقاً للنظام الثاني جرى تغيير هيكل المركبة من المواد المستخدمة سابقاً إلى خليط من مادة البولي إثالين ومادة البولي بروبالين مما يعطي صلابة وخفة ومرونة في هيكل المركبة ومن خصائص المادة أنها تمنع التآكل والزيادة في العمر الافتراضي وقابلة للتدوير بنسبة 100% وتتحمل درجات حرارة عالية تصل إلى أكثر من 150 درجة .

ولفت إلى أن النظام الثالث المعروف بإسم (‪one7‬ ) يعمل وفق آلية الهواء المضغوط و يقوم بتحويل قطره المياه الواحدة إلى 7 قطرات رغوية مشيرا إلى أن الأنظمة السابقة كانت تعمل على تحويل قطعة الماء الواحدة إلى فقاعة أو فقاعتين مما يقلل استهلاك المياه بنسبة 75% والمادة الرغوية بنسبة 98% .

وأضاف : إنه يسهم في زيادة أداء خطوط المياه من حيث القوة وتقليل الضغط على مستخدميها من رجال الإطفاء ووصول المادة الرغوية إلى ارتفاعات عالية تصل إلى 400 متراً.

طباعة