اطّلع على المشروعات المبتكرة في معرض المهارات الإلكترونية لمجندي الخدمة الوطنية

محمد بن زايد: تقدُّم الأمم الحقيقي يقوم بعقول أبنائها وأفكارهم وإبداعاتهم

صورة

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن «تقدم الأمم الحقيقي يقوم على قاعدة علمية متينة تبنى بعقول أبنائها وأفكارهم وإبداعاتهم وابتكاراتهم، ورأس المال البشري المتخصص الماهر في المجالات الحيوية المهمة كافة».

جاء ذلك، خلال اطلاع سموّه، أمس، على المشروعات المبتكرة في معرض المهارات الإلكترونية لمجندي الخدمة الوطنية، الذي تنظمه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

واستمع سموّه من المجندين، خلال زيارته المعرض، الذي يقام في نادي ضباط القوات المسلحة، إلى شرح حول مشروعاتهم وابتكاراتهم في مجالات الذكاء الاصطناعي، التي تضمنت أربعة جوانب رئيسة هي: أمن المعلومات، وأمن الشبكات، والتطبيقات الذكية، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي، التي نفذوها من خلال أنظمة إلكترونية مختلفة.

وأشاد سموّه بكفاءات وإمكانات أبناء الوطن في مختلف المجالات والمواقع، وحرصهم على تطوير مهاراتهم وخبراتهم، واكتسابهم المعارف العلمية والتقنية وتسخيرها في دعم البرامج الوطنية.

وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على اهتمام قيادة الدولة برئاسة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتوفير البيئة والمقومات لبناء كوادر وطنية مؤهلة قادرة على المبادرة والتعامل مع التقنيات الحديثة في المجالات كافة، ليكونوا ركيزة أساسية في العملية التنموية في الدولة، ومواكبة طموحاتها نحو المستقبل.

ويأتي تنظيم المعرض بعد أن أتمّ المجندون برنامجاً تدريبياً، في إطار اتفاقية تعاون بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية - القيادة العامة للقوات المسلحة - و«مركز بوليتكنك أبوظبي للخبرات» في مجال التدريب والتطوير المهني لمجندي الخدمة الوطنية وإعدادهم.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الإلكترونية لمنتسبي الخدمة الوطنية، وتعزيز أفكارهم نحو اتجاهات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، بما يسهم في تخريج كفاءات وطنية متميزة. فيما استمر البرنامج أربعة أشهر في «بوليتكنيك أبوظبي» - بعد اجتياز اختبارات ومراحل مختلفة - وشمل: مناهج «هندسة الشبكات»، و«أمن المعلومات»، و«برمجة التطبيقات»، و«الذكاء الاصطناعي»، بجانب طرح مشروعات عدة، تتضمن التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، ودرّب فريق متخصص في هندسة أمن المعلومات في «بوليتكنك أبوظبي» مجندي الخدمة الوطنية على المهارات الإلكترونية، مع تقييم مستمر وفق أعلى المعايير الدولية، وممارسات تتوافق مع متطلبات سوق العمل، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات والوسائل، لتمكين المجندين من بناء قدراتهم الإلكترونية.


ولي عهد أبوظبي:

«أبناء الوطن حريصون على تطوير مهاراتهم وخبراتهم، واكتسابهم المعارف العلمية».

تويتر