شي جين بينغ: يحمل اسم شخصية إنسانية عالمية عظيمة

رئيس الدولة يمنح الرئيس الصيني «وسام زايد»

محمد بن زايد قلّد الرئيس الصيني «وسام زايد» بحضور محمد بن راشد. وام

منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمس، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، شي جين بينغ، «وسام زايد من الطبقة الأولى»، تقديراً وتثميناً لدوره وجهوده في دعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين على مختلف الصعد.

محمد بن زايد:

«(وسام زايد) تعبير عن شكرنا وتقديرنا للعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين».

وقلّد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرئيس الصيني «وسام زايد»، الذي يعد أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول.

وأعرب رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة عن سعادته واعتزازه بهذا الوسام، الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عالمية عظيمة، هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي يحظى باحترام شعوب العالم من خلال تأسيسه دولة حضارية، ومد جسور الصداقة والتعاون والسلام مع مختلف الدول.

من جانبه، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن منح الرئيس الصيني «وسام زايد» يعد تعبيراً عن شكرنا وتقديرنا لعلاقات الصداقة التاريخية الراسخة والتعاون المشترك بين بلدينا الصديقين، مثمناً دور الرئيس شي جين بينغ في تنمية وترسيخ العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الصين في مختلف المجالات، وتمنى للصين وشعبها دوام التقدم والازدهار والأمن والاستقرار.

وسجل الرئيس الصيني كلمة في سجل كبار الزوار لقصر الرئاسة، أعرب فيها عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، وتمنياته للعلاقات الثنائية مزيداً من التطور والنماء، ولدولة الإمارات وشعبها التقدم والازدهار.

ووقع فخامته على عدد من نسخ كتابه «الحكم والإدارة»، مترجمة إلى اللغة العربية، وقدمها هدية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تويتر