الإمارات ترحب بزيارة الرئيس الصيني

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة التي ستبدأ يوم الخميس المقبل، في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا لبلاده.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على تنمية وتعزيز علاقاتها مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في دعم جهود التنمية والتطوير في كافة المجالات.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إن فخامة رئيس الصين الشعبية خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام، سيبحث مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والرقي بها إلى أعلى المستويات في ظل التعاون الاستراتيجي المتنامي بين البلدين الصديقين ، إضافة الى التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصف سموه الزيارة بأنها محطة مهمة تعكس عمق ومتانة العلاقات المتطورة بين البلدين الصديقين، والرغبة في تنميتها وتنويعها في كافة المجالات ودفع التعاون بينهما نحو آفاق أرحب بما يحقق الأهداف والطموحات المشترك ..معرباً سموه عن ثقته بأن هذه الزيارة التاريخية ستثمر عن نتائج ومخرجات إيجابية ستصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.

ويرافق فخامة الرئيس شي جين بينغ وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد في جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

تويتر