اعتباراً من سبتمبر المقبل

شرطة أبوظبي توفر خدمة نقل ملكية المركبات إلكترونياً

الخدمة تهدف إلى تبسيط الإجراءات على المتعاملين والاستغناء عن المستندات والوثائق الورقية. من المصدر

توفر شرطة أبوظبي خدمة نقل ملكية المركبة إلكترونياً عبر موقعها، اعتباراً من مطلع سبتمبر المقبل، وذلك في إطار تبسيط الإجراءات على المتعاملين والاستغناء عن المستندات والوثائق الورقية.

وقال مدير عام شرطة أبوظبي رئيس فريق عمل تطوير الخدمات الحكومية، اللواء مكتوم علي الشريفي، إن توفير خدمة نقل ملكية المركبة إلكترونياً تأتي استجابة للأفراد والمؤسسات والشركات في الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني بيسر وسهولة، مؤكداً توفير أفضل الخدمات ورفع معدلات رضا الجمهور، وأخذ متطلباتهم بعين الاعتبار على نحو يفوق توقعاتهم.

من جهته، أوضح مدير إدارة ترخيص المركبات في مديرية ترخيص السائقين والآليات، العقيد سيف الزعابي، أن إجراءات الحصول على صلاحية نقل الملكية إلكترونياً، تبدأ بمراجعة المتعامل لمراكز سعادة المتعاملين مرة واحدة، وتحديده رقم الهاتف المتحرك لاستقبال رسالة نصية من سلطة الترخيص، تحمل كود الموافقة واعتماد عملية البيع لـ«البائع»، وأخرى لـ«المشتري» تفيد بالتسجيل.

وأضاف أنه يشترط لإنجاز عملية النقل تسديد مخالفات المرور المترتبة على مركبة الشخص، التي يرغب في نقل ملكيتها، والحضورية على رخصة القيادة، والمحولة على الرمز المروري، للبائع والمشتري، وعدم وجود مركبات منتهية للأخير، وفي حال إضافة أو تغيير رهن للمركبة يتم التعامل معها إلكترونياً.

وتصنف العملية «إلى نقل المركبة مباشرة» في حال كان الرقم غير مميز بمدة التأمين الحالية نفسها، وتسجيله باسم المالك الجديد من دون الحاجة إلى الفحص الفني ونقله مع التجديد، واستثناء المركبة ذات الموديل الجديد من الفحص الفني، ويتطلب توفير التأمين، فيما يكون الفحص للمركبة التي تجاوزت ثلاث سنوات من تاريخ التسجيل.

أما في حال نقل وتغيير رقم فيجب اتباع الإجراءات السابقة، وتسليم لوحات الأرقام إلى أقرب مركز خدمة قبل دفع الرسوم، وللعميل اختيار نوع وشكل اللوحة من خلال الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي.

تويتر