بتوجيهات حاكم عجمان بعد انتشار فيديو يشرح معاناتها وابنها المريض

«الأعمال الخيرية» في عجمان توفر مستلزمات عائلة «أم أشرف»

صورة

باشرت هيئة الأعمال الخيرية في عجمان بتوفير مستلزمات عائلة (أم أشرف)، التي أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بتوفير جميع احتياجاتها من صيانة للمنزل وكهرباء ومصروفات يومية وعلاج، ومنحهم كامل الرعاية في الإمارة، بعد انتشار فيديو لفاعلي خير على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح صعوبة حالتها الصحية والاجتماعية.

وتم نقل (أم أشرف) إلى مستشفى ثومبي (جي إم سي) في الإمارة، للوقوف على حالتها الصحية، فضلاً عن مباشرة الهيئة وجمعية الإحسان الخيرية بعمل الصيانة الكاملة للمنزل الذي تسكن فيه، لتأمين حياة كريمة لها ولابنها.

احتياجات الأسرة

بعد انتشار فيديو عن حالة (أم أشرف)، وجّه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، هيئة الأعمال الخيرية، بتوفير احتياجات الأسرة، من مصروفات علاج ومصروفات يومية وصيانة المنزل، ونقل الأم وابنها إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، وذلك لإنهاء معاناتهما.

وأكدت ابنة (أم أشرف)، إيمان ساق الله، أن فرقاً بحثية من هيئة الأعمال الخيرية زارت منزل والدتها لتلبية احتياجاتها الاجتماعية والصحية، مشيرة إلى أنها أتت من فلسطين بعد سماعها بصعوبة حالة والدتها الصحية والاجتماعية للوقوف إلى جانبها، بعد أن انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تضمن معاناة والدتها وشقيقها أشرف.

وأضافت أن والدتها أصيبت بورم بيدها وبأمراض عدة أخرى بشكل مفاجئ منذ أكثر من شهرين، ولم تكن تعرف حياتها الاجتماعية والنفسية والصحية، إلا بعد رؤية الفيديو، وتواصل فاعلي الخير معها، مشيرة إلى أن الهيئة قامت بزيارة أم أشرف برفقة فريق طبي كامل، وتم إدخالها هي وأشرف إلى المستشفى لفحصهما وإجراء العلاج اللازم لهما، لافتة إلى أن أشرف مصاب بجلطة دماغية ولا يستطيع الحركة، ومصاب أيضاً بإعاقات ذهنية وجسدية بسبب الجلطة.

وتابعت أنها من مواليد الإمارات، ووالدتها تعيش منذ أكثر من 40 عاماً في عجمان في المنزل نفسه الموجود في منطقة السوان (فريج البلوش سابقاً)، وهو هبة من صاحب السمو حاكم عجمان، مؤكدة أن الكثير من الجمعيات الخيرية والأيادي البيضاء، مثل «الهلال الأحمر الإماراتي»، وجمعية أصدقاء المرضى، تواصلوا معهم وقدموا الدعم والمساعدات لهم، بعد انتشار مقطع الفيديو.

فيما أعربت (أم أشرف) لـ«الإمارات اليوم» عن شكرها لصاحب السمو حاكم عجمان، على توجيهاته بتوفير مستلزماتها والتكفل بعلاج ابنها (أشرف)، كما شكرت فاعلي الخير الذين قاموا بعرض ونشر حالتها الصحية الخاصة بها وبابنها أشرف على مواقع التواصل، لافتة إلى أنها تعاني المرض منذ أكثر من شهرين، وراجعت العديد من العيادات لعلاج ابنها بعد إصابته بالمرض الذي لم تستطع أن تتخيل أنه سقط معاقاً حركياً وجسدياً أمامها، الأمر الذي كان يستدعي تدخلاً طبياً ومتابعة لحالته بشكل دقيق، والنظر في حاجاته اليومية، لافتة إلى أنها كانت لا تمتلك المال الكافي لعلاج أشرف الذي يعاني العديد من الأمراض.

من جانبهما، أكد صاحبا الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حسين الحوسني وعبدالعزيز الحوسني لـ«الإمارات اليوم» أنهما أطلقا مبادرة بالتزامن مع «عام زايد» لزيارة الأسر المتعفّفة والمحتاجة والوقوف على احتياجاتها، والتواصل مع المعنين لمساعدتها، وذلك لتخفيف جزء من الحمل الثقيل الذي تعانيه العديد من العائلات العربية في بلاد الخير الإمارات.

وأشارا إلى أنهما هدفا من خلال زيارة أم أشرف إلى تحقيق التواصل مع الحالات الإنسانية الدقيقة التي تعاني ظروفاً خاصة، وتستحق المساعدة، وهما يسعيان إلى تقديم المساعدات الإنسانية والصحية عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي لتلك الحالات، من خلال استجابة أهل الخير وأصحاب المبادرات الخيرية لتخفيف المعاناة عن تلك الحالات والعائلات والأسر المتعفّفة.

وتابعا أنهما زارا (أم أشرف) للاطمئنان على حالتها الصحية، وبعد دخولهما المنزل فوجئا بحالتها الاجتماعية والصحية، ما اضطرهما إلى نشر فيديو على الموقع لتوضيح حالتها، لافتين إلى أن الفيديو انتشر بشكل كبير وواسع، وكانت استجابة صاحب السمو حاكم عجمان وتوجيهاته بتوفير احتياجاتها من أهم العيديات التي قدمت لـ(أم أشرف) وابنها في العيد، إذ إن مبادرات سموه كثيرة وغير منقطعة، ويسعى دائماً إلى دعم الحالات الإنسانية والأسر المتعفّفة.

تويتر