تفاهم بين «تنمية المجتمع» و«الفجيرة الخيرية» لرعاية أصحاب الهمم

وقعت وزارة تنمية المجتمع مذكرة تفاهم مع جمعية الفجيرة الخيرية، بهدف توفير سبل الرعاية الاجتماعية لأصحاب الهمم، وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، وتأمين الحياة الكريمة لهم. وقع مذكرة التفاهم وكيل وزارة تنمية المجتمع سناء محمد سهيل، ومدير عام جمعية الفجيرة الخيرية علي بن عباد العبدولي، وبموجبها تزود الوزارة الجمعية بأسماء أصحاب الهمم من مستحقي المساعدات الاجتماعية بإمارة الفجيرة، وفق الشروط والضوابط المعتمدة لديها عن طريق المراكز التابعة لها في إمارة الفجيرة، مع تحديثها بشكل دوري لمساعدة الجمعية على تلبية احتياجات كل حالة على حدة. كما تحدد الوزارة الاحتياجات

الاتفاقية تهدف إلى تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع.

المطلوبة لخدمة هذه الفئة من أبناء المجتمع في إمارة الفجيرة، وإطلاع الجمعية على هذه الاحتياجات، واقتراح سبل التعاون حسب الإمكانات المتوافرة لديها، وبالإضافة إلى ذلك تبلغ الجمعية وزارة تنمية المجتمع عن الحالات الطارئة التي تحتاج إلى تدخل عاجل لاتخاذ قرار المساعدة بناء على توصية من قبل إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، كما يقوم الطرفان بتبادل الخبرات في ما يخص ويخدم المصالح المشتركة. وقالت سناء محمد سهيل، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من الدور الفاعل للوزارة والجمعية، بالمساهمة في خدمة المجتمع، وتحقيقاً لمفهوم الشراكة الفعالة بين المؤسسات والجهات الحكومية التي تسعى إلى تنمية وخدمة المجتمع، والارتقاء بمستوى الخدمات الإنسانية في إمارة الفجيرة.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توفير سُبل الرعاية الاجتماعية لأصحاب الهمم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، من خلال حمايتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم، ما يؤهلهم ليكونوا أفراداً منتجين، ويتم ذلك عن طريق برامج مدروسة ترمي إلى مراعاة الاحتياجات الخاصة لهذه الفئة والاهتمام بها.

وأكد مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية علي بن عباد العبدولي، أن توقيع المذكرة بين الوزارة وجمعية الفجيرة الخيرية جاء بغرض تقديم خدمات اجتماعية عالية الجودة للارتقاء بأوضاع أبنائنا من أصحاب الهمم.

تويتر