«الأمناء» استعرض خطة رمضان 2018

2160 طن أغذية حصيلة «بنك الإمارات للطعام»

خطة عمل 2018 ستركز على التنسيق مع الإمارات الأخرى لإنشاء مواقع لبنك الإمارات للطعام. من المصدر

أفاد مدير عام بلدية دبي نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، داود الهاجري، بأن حصيلة البنك من الأطعمة بلغت 2160 طناً من الأغذية، منذ إطلاقه في يناير 2017، مضيفاً، خلال اجتماع عقده أمس في بلدية دبي مع أعضاء المجلس، أن البنك تمكن، خلال الفترة نفسها، من توقيع اتفاقات مع 35 مؤسسة غذائية، و13 جمعية خيرية، وثلاثة رعاة.

واستعرض المجلس خطة شهر رمضان المبارك 2018 لبنك الإمارات للطعام، التي تمثلت في مبادرة مشتركة مع هيئة تنمية، يتم خلالها توزيع وجبات السحور على العمال بعد صلاة التراويح طيلة الشهر الكريم، بمشاركة نحو 700 متطوّع، والتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة للتطوع في المبادرة، فيما سيوفر البنك 500 وجبة يومياً للعمال في مواقع معتمدة ومحددة، بالتنسيق مع هيئة تنمية المجتمع.

ونسّق البنك مع شركة «كريم» لحمل الأغذية الفائضة من الأفراد، وتوصيلها إلى ثلاجات بنك الإمارات للطعام، الموزعة في مساجد إمارة دبي.

كما نسّق مع المؤسسات المشاركة في توفير الوجبات، لتوفير وجبات خفيفة من قصر زعبيل للضيافة (1500 وجبة يومياً)، و500 وجبة يومياً لسائقي الحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، و700 وجبة يومياً لسكن العمال.

وستسهم مجموعة من المؤسسات والشركات، خلال الشهر الكريم، في توفير الوجبات الغذائية لبنك الإمارات للطعام، هي: ساديا، الإسلامي، وست زون، اللولو هايبر ماركت، تجار الخضار والفواكه، بروكات للتموين، بركات والمراعي وآليا للتموين.

وأشار الهاجري إلى أهمية الاطلاع على أفضل الممارسات حول العالم لتطوير منظومة عمل البنك، وتطوير خططه التشغيلية بناءً على أفضل الممارسات، بما يعزّز دوره في الإمارات وخارجها.

وأضاف أن خطة عمل 2018 ستركز على التنسيق مع الإمارات الأخرى لإنشاء مواقع تجميع لبنك الإمارات للطعام.

تويتر