بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.. "ألوية العمالقة" اليمنية تسيطر على مفرق المخا

سيطرت قوات "ألوية العمالقة" اليمنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية .. على مفرق المخا غرب تعز و فرضت سيطرتها الكاملة على المنطقة ونجحت في تصفية جيوب و أوكار ميليشيات الحوثي و السيطرة على سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي و التبة السوداء وذلك بدعم من المقاومة الوطنية اليمنية و " التهامية" لتضييق الخناق على مسلحي الحوثي وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات و فرارهم من جبهات القتال.

وتواصل قوات " ألوية العمالقة " تقدمها الميداني نحو مفرق البرح الذي يعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي و تحريره سيقطع خطوط إمداد الميليشيات بين البرح و مقبنة في عملية عسكرية قاصمة لميليشيات الحوثي أسفرت عن مصرع عدد كبير من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك.

فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات و مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإيرانية بمحور الساحل الغربي أسفرت عن تدمير عدد كبير من الآليات و التعزيزات العسكرية التابعة للميليشيات ومصرع العشرات من عناصرها.

و قال مصدر في " ألوية العمالقة " اليمنية إن المواجهات تدور حاليا في مفرق البرح وذلك بعد إحكام السيطرة على مفرق المخا و سط تكبد الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في العتاد و الأرواح و تقدمها بمعنويات عالية للسيطرة الكاملة على مفرق البرح.

تجدر الإشارة إلى أن محور الساحل الغربي لليمن يشهد عملية عسكرية واسعة باتجاه مفرق " المخا - البرح" غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية و استكمالا لتحرير و تأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

 

 

 

 

الأكثر مشاركة