يشمل المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومستفيدي الضمان الاجتماعي.. والصرف قبل عيد الفطر

راتب شهر أساسي لموظفي الحكومة الاتحادية و«المحلية» احتفاءً بمئوية زايد

صورة

وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بصرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي الحكومة الاتحادية ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين، ولكافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك احتفاء بمئوية زايد، التي تصادف السادس من مايو الجاري، بقيمة إجمالية تبلغ ملياراً وستمائة مليون درهم على أن يتم صرفها قبل عيد الفطر المبارك.

وقال سموه: «تحتفل الإمارات وشعبها - ويحتفل معها كل محبّ للإمارات - بمئوية زايد هذا العام، ونحتفي بهذه المئوية بشكل خاص في السادس من مايو الجاري، ذكرى مولد المؤسس، رحمه الله».

وأضاف سموه: «زايد هو الخير والعطاء في حياته، ودافعنا للخير والعطاء حتى بعد رحيله».

وذكر سموه أن «اليوم يمر 100 عام على مولد زايد الخير، وستبقى الإمارات لمئات الأعوام وفيّة قويّة رائدة بفضل زايد، بإذن الله».

من ناحيته، أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، بهذه المناسبة التاريخية. وقال سموه: «خليفة بن زايد وإخوانه هم امتداد لعطاء زايد طيب الله ثراه»، مضيفاً سموه: «مئوية زايد هي مناسبة تاريخية إماراتية، وسيبقى شعب الإمارات وفياً لذكرى زايد، ما بقيت الروح تنبض في هذا الشعب الكريم».

من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن «مئوية زايد هي يوم وطني، وذكرى تاريخية، ومحطة وفاء لمؤسس البلاد، وولاء لذكراه وسيرته».

رئيس الدولة:

«زايد هو الخير والعطاء في حياته، ودافعنا للخير والعطاء حتى بعد رحيله».


محمد بن راشد:

«خليفة وإخوانه هم امتداد لعطاء زايد.. وسيبقى شعب الإمارات وفياً لذكراه، ما بقيت الروح تنبض في هذا الشعب الكريم».


محمد بن زايد:

«مئوية زايد هي يوم وطني، وذكرى تاريخية، ومحطة وفاء لمؤسس البلاد، وولاء لذكراه وسيرته».


حاكم أم القيوين:

«مبادرة رئيس الدولة تأتي فى إطار نهج زايد واهتمامه بالمواطنين، وتيمناً بسيرته وعطائه».


حمدان بن محمد:

«مئوية زايد مناسبة عزيزة وغالية ليست فقط على أبناء دولة الإمارات، ولكن على أبناء الأمتين العربية والإسلامية».

وقال سموه: «دولة الإمارات قوية بتاريخ زايد، وقوية بأبناء زايد، وقوية بقيم زايد التي تسري في دماء كل مواطن».

وتشمل المكافأة كافة منتسبي الحكومة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة للمتقاعدين، وتكون عبارة عن راتب شهر أساسي للموظفين بحد أعلى 50 ألف درهم لكل مستفيد، وحد أدنى خمسة آلاف درهم، وبالنسبة للمتقاعدين يكون الحد الأعلى 50 ألف درهم، والحد الأدنى 10 آلاف درهم.

وتشمل التوجيهات أيضاً المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي التي تقدمها الحكومة الاتحادية، ويتم صرف إعانة شهر إضافي لهم.

وتنص توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، على الانتهاء من صرف المكافأة قبل عيد الفطر المبارك، تسهيلاً على المواطنين وإسعاداً لهم قبل العيد.

وتزامناً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بصرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي حكومة أبوظبي والمتقاعدين على أن يتم صرفه قبيل عيد الفطر المبارك.

وأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بصرف راتب شهر أساسي إضافي لكافة موظفي حكومة عجمان.

من جانبه، وجّه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بصرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي حكومة الفجيرة ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين، ولكافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك احتفاء بهذه المناسبة.كما وجّه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بصرف راتب شهر أساسى لكافة موظفى حكومة أم القيوين احتفاءً وتيمناً بهذه المناسبة.

وأشاد سموه، بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، التي تأتي فى إطار نهج زايد، طيب الله ثراه، واهتمامه بالمواطنين، وتيمناً بسيرته وعطائه، ومناسبة نستذكر فيها سيرته الطيبة.

وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بصرف راتب شهر أساسى لكافة موظفى حكومة رأس الخيمة احتفاء وتيمناً بهذه المناسبة.

كما وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بصرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي حكومة دبي ومتقاعديها، احتفاءً بمئوية زايد التي تصادف السادس من مايو الجاري.

وأكد سموه، أن التوجيهات الكريمة من صاحب السمو رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تأتي متزامنة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تترجم مفاهيم العطاء التي طالما ارتبطت باسم زايد الخير، صاحب الأيادي البيضاء التي غمرت جنبات عدة من العالم، لتنشر في ربوعه الخير والسلام والأمل بين الناس، مثمناً سموه هذه اللفتة النبيلة في مناسبة عزيزة وغالية ليست فقط على أبناء دولة الإمارات، ولكن على أبناء الأمتين العربية والإسلامية، بما قدمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، من إسهامات جليلة ستبقى خالدة في ذاكرة التاريخ.

وتشمل المكافأة كافة منتسبي حكومة دبي من مدنيين وعسكريين، بالإضافة للمتقاعدين، وهي عبارة عن راتب شهر أساسي للموظفين بحد أقصى 50 ألف درهم وحد أدنى خمسة آلاف درهم لكل مستفيد.

وقد أمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإدراج المستفيدين من الضمان والإعانة الاجتماعية المُقدمة من حكومة دبي في قائمة المستفيدين من القرار بصرف شهر إضافي لهم.

كما وجّه سموه حكومة دبي للانتهاء من صرف المكافأة للمستفيدين قبل حلول عيد الفطر المبارك، لإدخال البهجة والسعادة على جميع المواطنين وأسرهم.

تويتر