مذكرة تفاهم تتيح جذب شركات كورية

وقعت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» مذكرة تفاهم مع مؤسسة الشركات الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية، لاستكشاف ودعم فرص الاستثمار التجاري والصناعي في القطاعات كافة.

وأفاد بيان صدر عن «جافزا» أمس، بأن مذكرة التفاهم تفتح الباب واسعاً للعمل بشكل مشترك على تطوير برامج مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

ووفقاً للمذكرة، سيعمل الجانبان على تبادل المعلومات المتعلقة بتعزيز التعاون الاستثماري حول القطاعات التجارية والصناعية في الإمارات وكوريا الجنوبية، في محاولة لجذب مزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الكورية لتأسيس أعمالها وإطلاق خطوط إنتاجها من الإمارات.

كما سيمتد دور «جافزا» إلى مساعدة المستثمرين على تحديد الشركاء التجاريين المحتملين، والمشاركة بفاعلية في مشروعات نقل التكنولوجيا.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان بن سليم، إن توقيع مذكرة التفاهم يمثل الخطوة التالية في تطوير العلاقات التجارية بين الإمارات وكوريا الجنوبية، في ظل خطط «جافزا» الطموحة لتشجيع شركات التصنيع على تأسيس عملياتها في المنطقة الحرة.

ولفت إلى أن «جافزا» تحتضن أكثر من 58 شركة كورية، من بينها عدد من الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن 500» العالمية، مثل «سامسونغ»، و«هيونداي»، و«إل جي».

ووقع مذكرة التفاهم المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات والمدير التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي، محمد المعلم، ورئيس مؤسسة الشركات الصغيرة والمتوسطة الكورية، لي سانغ-جيك.

 

تويتر