استكمالاً لمبادرة آبائهم قبل 20 سنة

7 مواطنين يتطوعون لتجميل «الرمس»

فريق من المتطوعين يتولى الإشراف على رصف الطرق ودهان الأرصفة. من المصدر

أطلق سبعة مواطنين من سكان مدينة الرمس في رأس الخيمة، مبادرة تطوعية لرصف ودهن طرق المدينة من مالهم الخاص في «عام زايد» استكمالاً لمبادرة أطلقها آباؤهم قبل 20 سنة، لتجميل مدينة الرمس.

مبادرات الآباء في مدينة

الرمس لاتزال شاهدة

على عملهم الوطني.

وقال المواطن جاسم محمد الوري، لـ«الإمارات اليوم»، إن فكرة المبادرة جاءت من قبل المواطن سالم محمد البوت، بعد استحضاره ذكريات الآباء والأجداد في مدينة الرمس، حيث قدموا عدداً من المبادرات التطوعية للحفاظ على جمال المدينة وشاطئ بحر الرمس.

وأوضح «بدأنا بتشكيل فريق من المتطوعين من أبناء مدينة الرمس، وتم تشكيل مجموعة من سبعة مواطنين من مختلف مناطق المدينة لإطلاق مبادرات تطوعية في (عام زايد)، واستكمالاً للمبادرات التطوعية التي أطلقها آباؤنا قبل 20 عاماً في المدينة».

وأضاف أن جميع المبادرات التي أطلقها الآباء في المدينة لاتزال شاهدة على عملهم الوطني، ومنها زراعة أشجار النخيل في شوارع وطرق المدينة، وصبغ الشوارع العامة، لافتاً إلى أن الفريق التطوعي وضع خطة على مراحل لتطوير وتزيين شوارع المدينة تدريجياً. وأشار إلى أنهم باشروا بجمع الأموال اللازمة لشراء المواد من انترلوك وأصباغ وبعض المستلزمات للبدء في تنفيذ المشروع، حيث تمت المرحلة الأولى برصف الطرق الداخلية بالانترلوك في مختلف مناطق المدينة.

وأكمل أنه تم صبغ الأرصفة باللونين الأصفر والأسود لحث السائقين على الوقوف في الأماكن الصحيحة والقانونية، متابعاً أن المرحلة الثانية تشمل رصف بقية الطرق العامة الداخلية في مدينة الرمس. وأوضح أن الفريق بدأ باستقبال طلبات من سكان الرمس من الراغبين في الانضمام للعمل التطوعي، بعدما لاحظوا أثر المبادرة التطوعية في طرق وشوارع المدينة، لافتاً إلى وجود تبرعات من المواطنين لشراء الانترلوك والأصباغ لدعم المبادرة في «عام زايد».

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الشباب على إطلاق المبادرات التطوعية والمشاركة فيها دعماً للمجتمع، وإسهاماً في بناء الوطن مع المؤسسات والدوائر الحكومية في الدولة.

تويتر