بلدية دبي خصصتها للمستفيدين من فئتي المنح والقروض

1233 مسكناً جاهزاً للمواطنين في العوير الأولى

صورة

كشف مدير عام بلدية دبي المهندس داوود الهاجري، عن تخصيص 1233 قطعة أرض سكنية جديدة في منطقة العوير الأولى، لبناء مساكن جاهزة للمواطنين المستحقين من فئتي المنح والقروض، ممن حصلوا على موافقات من المؤسسات الإسكانية.

وقال الهاجري لـ«الإمارات اليوم»، في أول تصريح له بعد توليه المنصب، إن تخصيص البلدية للأراضي السكنية، يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحرص الحكومة على رفاهية المواطنين، التي يأتي على رأس أولوياتها توفير متطلبات الحياة الكريمة، وتأمين السكن الملائم لهم ولأسرهم، بما ينعكس إيجاباً على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي.

وذكر أن تخصيص 1233 قطعة أرض سكنية لبناء المساكن الجاهزة، وتوزيعها على المواطنين، يهدف إلى سد احتياجات المستفيدين من فئتي المنح والقروض، وتوفير بدائل عن البناء الشخصي، لافتاً إلى أن المواطنين يفضلون المساكن الجاهزة، لأنها تجنبهم مشكلات الاستشاريين والمقاولين، وارتفاع أسعار البناء ومشكلات أخرى قد تواجههم أثناء عملية البناء، مشيراً إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على المساكن الجاهزة.

4000 قطعة أرض

تقع منطقة العوير الأولى السكنية على شارع الإمارات باتجاه إمارة الشارقة، بمساحة 1136 هكتاراً وبواقع 4000 قطعة أرض سكنية. وتقع منطقة أم نهد السكنية على شارع دبي - العين، باتجاه مدينة العين بمساحة 267 هكتاراً، وتحتوي على 1600 قطعة أرض سكنية.


تلبية احتياجات المواطنين

أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس داوود الهاجري، أن البلدية استطاعت خلال السنوات الماضية تلبية احتياجات المواطنين من الأراضي السكنية من خلال تخصيص مناطق جديدة سنوياً لإسكان المواطنين، لافتاً إلى أن البلدية تدرس بشكل مستمر طلبات المواطنين لأراضٍ لإقامة مساكن لهم، وتخطط المناطق وتحدد المناسب منها.

وأضاف أنه عند تخطيط المناطق السكنية الجديدة، تتم مراعاة جوانب الاستدامة العمرانية، وتوفير بيئة صحية للسكان، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، بتخطيط مضمار للدرّاجات والمشاة وملاعب رياضية.


• أراضي المواطنين في العوير الأولى بارتفاع طابقين، وتحتوي على أراضٍ تجارية بارتفاع ثلاثة طوابق.

وأوضح الهاجري أن البلدية مستمرة في توزيع الأراضي السكنية للمواطنين في منطقتي العوير الأولى وأم نهد، بمساحات تراوح بين 10 و13 ألف قدم مربعة تقريباً، لافتاً إلى أن تخصيص الأراضي في الإمارة يتم وفق دراسات مستفيضة، لتلبية طلبات المواطنين في منطقتي ديرة وبر دبي، مشيراً إلى أن منطقة العوير الأولى تحوي خدمات تجارية ومدارس وحديقة مركزية ومساجد وجامعة ومراكز صحية، إضافة إلى بناء مماشٍ وخدمات أخرى للسكان.

وأضاف أن أراضي المواطنين في العوير الأولى تتكون من ارتفاع أرضي وطابقين، وتحتوي أيضاً على أراضٍ تجارية بارتفاع أرضي وثلاثة طوابق، وتقع مباشرة على شارع الإمارات، ومفصولة عن منطقة سكن المواطنين، موضحاً أن منطقة أم نهد تحتوي على الخدمات التجارية لسكان المنطقة، ومدارس ومساجد وملاعب شعبية ومماشٍ، وكذلك خدمات أخرى تفي باحتياجات السكان.

وأشار إلى أن البلدية للمرة الأولى تتيح للمواطنين إمكانية تخصيص الأراضي بواسطة تطبيق «مسكني» الذكي، حيث يستطيع المستفيد اختيار قطعة الأرض السكنية مباشرة من خلاله دون الحاجة لمراجعة مكاتب البلدية، موضحاً أن التطبيق يستوعب أكثر من منطقة.

وأكد الهاجري أن البلدية تواكب توجهات حكومة دبي في تحويل جميع الخدمات إلى ذكية، ليستفيد منها المواطنون، ولتسهيل الخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى إمكانية تحميل التطبيق من الهواتف الذكية، سواء بنظامي «أندرويد»، أو «آي أو إس»، من أجل اختيار قطعة الأرض السكنية المناسبة وتخصيصها.

وأوضح أن توجهات البلدية تأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وإسعادهم.

وكانت البلدية أعلنت عن توزيع نحو 4000 قطعة أرض سكنية على المواطنين، في منطقتي العوير الأولى وأم نهد، من إجمالي 5600 قطعة أرض سكنية، لتبقى 1600 قطعة أرض سيتم توزيعها خلال الأشهر المقبلة.

تويتر