بهدف توليد الأفكار الإبداعية واستكشاف المواهب الواعدة

ولي عهد دبي يحث الأفراد على المشاركة في «الإمارات للابتكار»

حث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أفراد وفئات المجتمع على المشاركة في فعاليات شهر الإمارات للابتكار.

وأكد سموه أن الدولة تسير على نهج التميز امتداداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2015 عاماً للابتكار، الذي وضع خطوطه العريضة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويله إلى شهر الإمارات للابتكار لتبقى الدولة دائماً في سباق مستمر نحو الابتكار والمعرفة بما يواكب النمو المتسارع بها

نشر ثقافة الابتكار

تركز فعاليات المهرجان الابتكاري الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، على نشر ثقافة الابتكار من خلال أنشطة موجهة للمجتمع بشكل عام والطلبة بشكل خاص بمشاركة مختلف شركاء الفعالية من الجهات الحكومية والخاصة، الذين عملوا على تقديم حزمة من البرامج التي تستهدف هذه الفئة المهمة، وهم القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي ومجموعة ميراس، إضافة إلى شركاء الابتكار والمتمثلين في هيئة الصحة وهيئة تنمية المجتمع والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومجلس دبي للشباب وشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» ودبي مول، وشريك التطوع «مبادرة يوم لدبي»، والشركاء الإعلاميين مؤسسة دبي للإعلام وشبكة الإذاعة العربية وهيلز للدعاية والإعلام، إلى جانب بقية الجهات الحكومية والخاصة، والذين أسهموا جميعهم بشكل كبير في تنظيم وتكوين هذا الفضاء المبتكر للمجتمع.

ويعززه.

وشدّد سموه على أن شهر الإمارات للابتكار مناسبة وطنية للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين، تعبر عن توجهات القيادة بتشجيع تبني الابتكار نهجاً للعمل وثقافة مجتمعية حتى نجحت الدولة في خلق بيئة محفزة لذوي الأفكار المتميزة والمبتكرة.

ووصف سموه، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأنه قائد الابتكار وملهم المبتكرين. فيما يجسد شهر الإمارات للابتكار حرص سموه واهتمامه بالعنصر البشري وتطوير الكوادر، وحرصه على بناء مستقبل مشرق للأجيال المقبلة حتى أصبح الابتكار مفردة رئيسة في حياة أبنائنا وأسلوب حياة وميزة تنافسية، وعنصراً أساسياً في مسيرتنا الحضارية من خلال تبني واستقطاب العقول المبدعة والأفكار الخلاقة لصناعة مستقبل مستدام.

وقال سموه «إننا نفخر بارتكاز نموذجنا التنموي على الابتكار لتعزيز موقعنا الريادي في مؤشرات التنافسية العالمية، ولنضمن للأجيال الحالية والمستقبلية أعلى درجات الرفاهية والنماء».

وحث سموه أفراد المجتمع وفئاته على المشاركة بفعاليات شهر الإمارات للابتكار، والجهات الحكومية إلى استقطاب العقول وتحفيزها على توليد الأفكار المبتكرة واستكشاف المواهب الواعدة، لتبنيها ودعمها في تصميم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية وبما يرتقي بحياة المجتمع، ويدعم موقع الإمارات الرائد على خريطة الابتكار العالمية.

وتنظم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، اليوم مهرجاناً ابتكارياً يضم عدداً من فعاليات شهر الابتكار حتى 28 من فبراير الجاري.

تويتر