أبوظبي تدشن «صرح زايد المؤسِّس» الإثنين المقبل - الإمارات اليوم

يضمّ صوراً نادرة ومشاهد مصورة ومقالات وقصصاً عن حياته

أبوظبي تدشن «صرح زايد المؤسِّس» الإثنين المقبل

تدشن أبوظبي «صرح زايد المؤسس»، الذي أُنشئ تخليداً لذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يوم الاثنين المقبل، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبمناسبة احتفاء دولة الإمارات بـ«عام زايد».

وسيتم تدشين الصرح، الذي يأتي تزامناً مع مرور 100 عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال الكشف عن العمل الفني الذي يتوسطه.

والصرح بهدف تخليد ذكرى باني الوطن، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما قدمه من مبادئ سامية ورؤية ثاقبة، وترسيخاً لقيمه النبيلة وإنجازاته العظيمة على مستوى الدولة والمنطقة والعالم أجمع.

ومن المقرر أن يفتح الصرح أبوابه أمام الجمهور في ربيع 2018، وسيقدّم عدداً من التجارب الشخصية مع الراحل الكبير، تتيح التعرف عن كثب على حياة القائد الإنسان وإرثه وقيمه النبيلة. ويوفر الصرح للزوار فهماً أعمق لشخصية الشيخ زايد، رحمه الله، من خلال العمل الفني المبتكر والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى صور أرشيفية نادرة ومشاهد مصورة ومقالات وقصص عن حياة مؤسِّس الدولة، وسيختبر الزوار تجارب تفاعلية ملهمة عند زيارتهم للصرح.

ويعد «صرح زايد المؤسس» - الذي يقع عند تقاطع الشارعين الأول والثاني، على امتداد شارع الكورنيش في العاصمة أبوظبي، ويمتد على مساحة 3.3 هكتارات - معلماً ووجهة وطنية وثقافية يقصدها المواطنون والمقيمون والزوار، ويحتفي بتاريخ الأمة وتراثها، ويثمّن الإرث الخالد للشيخ زايد الذي يعد منارة للإماراتيين ترشد الأجيال المقبلة نحو التطور والازدهار.

وستنقل محطات التلفزة الرئيسة في الدولة حفل التدشين، كما يمكن لأفراد الجمهور متابعة الحدث على الإنترنت، عند الساعة 9:30 مساء الإثنين.

طباعة