إطلاق تطبيق يتيح للسائقين تحديد الوجهة المستفيدة من قيمة مخالفاتهم المرورية

شرطة دبي تتجاوز عن المخالفات البسيطة خلال المناسبات الوطنية

«دبي الذكية» نظمت الملتقى الثاني للسعادة والإيجابية تحت شعار «مستقبل السعادة». من المصدر

كشف القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، عن اعتزام شرطة دبي التغاضي عن المخالفات المرورية البسيطة التي يرتكبها السائقون خلال المناسبات الوطنية، يوم الشهيد واليوم الوطني ويوم العلم في إطار مبادراتها لإسعاد أفراد المجتمع.

فيما أعلنت المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، خلال الملتقى الثاني للسعادة والإيجابية تحت شعار «مستقبل السعادة»، الذي نظمه مجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي، عن تطبيق جديد يحمل اسم «سدد بسعادة» يتيح لمرتكبي المخالفات المرورية تحديد القطاعات التي يريدون استثمار قيمة المخالفات فيها، سواء الصحة أو التعليم أو الأمن أو الإسكان وغيرها، في إطار من الشفافية والمشاركة.

وتفصيلاً، قال المري، لـ«الإمارات اليوم»، إن شرطة دبي تحرص على التخفيف عن أفراد المجتمع كلما أتيحت الفرصة، لافتاً إلى أنه سيتم التجاوز عن المخالفات المرورية البسيطة في المناسبات الوطنية (اليوم الوطني ويوم الشهيد ويوم العلم)، والاقتصار على تقديم رسالة توعية للسائق المخالف، وإلزامه بالتوقيع على تعهد بعدم محاولة تكرار ذلك.

وأضاف أن المخالفات التي سيتم التغاضي عنها تلك التي لا تسبب أي خطورة على السائق أو غيره من مستخدمي الطريق، مثل الوقوف الخاطئ، أو عدم الانتباه.

وأشار المري إلى أنه لا ينفصل إطلاقاً عن أفراد المجتمع ويحرص على التواصل، ويرصد كل ردود الأفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات المباشرة في التواصل معه، موضحاً أنه يجب توازن القرارات التي تخفف عن أفراد المجتمع وتلك التي تعزز أمن الطريق وسلامة مستخدميه.

وأوضح المري، أنه يدرك أسباب تذمر بعض السائقين من الرادارات، وهناك مراجعة وتقييم مستمر، ولا يوجد مجال لاستهداف الناس بالمخالفات، لكن أجهزة الضبط المروري تعد من التقنيات الضرورية التي تستخدمها دول العالم، وتحقق الردع وتحد من التهور في السرعة ولا يمكن الاستغناء عنها.

إلى ذلك، أعلنت شرطة دبي، أمس، خلال الملتقى الثاني للسعادة والإيجابية عن أول جائزة للسعادة على مستوى العالم، وقالت الرئيس التنفيذي لمجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي، عواطف السويدي، إن النسخة الأولى من الجائزة ستكون في عام 2018، وسيتم وضع رابط لها في موقع شرطة دبي وتطبيقها الذكي يشرح اشتراطات الجائزة، كما تم التنسيق مع نحو 20 ضابط ارتباط من شرطة دبي في 20 دولة لتبادل المعلومات بشأن الجائزة التي ستتضمن فئات عدة.

من جهته، عرض نائب رئيس أول إقليمي لتطوير الموارد البشرية وخدمات المتعاملين في طيران الإمارات، وبطل السعادة المختار من مكتب دبي الذكية، ناصر بن خرباش، تجربة طيران الإمارات في السعادة، لافتاً إلى أنهم بدأوا وضع عدد من القوانين والتعليمات لخلق بيئة سعيدة محفزة للموظفين والمتعاملين، منها يوم السعادة الذي بادروا فيه إلى نقل مسافرين بشكل عشوائي من الدرجة السياحية إلى درجة رواد الأعمال، ومنح تذكرة مجانية لكل موظف في المجموعة، كذلك برنامج «نجم» الذي يحفز الموظفين على العمل الجماعي وإيجاد حلول مبتكرة وغيرها من الإيجابيات الأخرى، فضلاً عن مراجعة الأنظمة في الشركة لتكون مصدراً لإسعاد الموظفين.

تويتر