اتفاقية بين «الموارد البشرية والتوطين» و«تنمية المجتمع»

إعفاء أصحاب الهمم من رسوم «تسهيل».. وتوظيف 50 منهم في مراكزها

خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين. من المصدر

أبرمت وزارتا الموارد البشرية والتوطين وتنمية المجتمع مذكرة تفاهم، توافرت بموجبها 50 وظيفة لأصحاب الهمم في مراكز الخدمة «تسهيل»، التي يديرها القطاع الخاص بكوادر وطنية وتحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين، كما اتفق الجانبان على إعفاء أصحاب الهمم من رسوم الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة (تسهيل)، وتطوير برامج التأهيل المهني المقدمة لهم، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، وتطبيق مفهوم «التشغيل المدعوم»، والتدريب في موقع العمل.

كما تم الاتفاق على توفير خدمة توصيل معاملات المراكز لحاملي بطاقة «مسرّة» من كبار السن في أماكن عملهم وسكنهم.

وحضر وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، ووزيرة تنمية المجتمع، حصة بنت عيسى بوحميد، مراسم إبرام مذكرة التفاهم التي وقّع عليها وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، سيف السويدي، ووكيلة وزارة تنمية المجتمع، سناء سهيل.

ويأتي توقيع المذكرة ــ التي أبرمت أخيراً في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي ــ ضمن مبادرات «عام الخير»، الذي جاء ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير.

كما تأتي المذكرة تنفيذاً للسياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال توفير برامج تأهيل مهني تناسب أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات ومستويات الشدة، وتوفير فرص عمل لائقة لهم، إضافة إلى تهيئة بيئة العمل المناسبة التي تساعد على تكيّفهم واستقرارهم المهني، بما يعزز مفهوم الدمج الشامل لهذه الفئة.

وقال الهاملي، إن التعاون بين الوزارتين يأتي انطلاقاً من تكامل أدوارهما في مجال دعم أصحاب الهمم، وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل من خلال تطوير مهاراتهم وتوفير الوظائف الجاذبة والمستقرة لهم.

تويتر