لبنى القاسمي تدعو إلى الاستفادة من أبحاث مؤتمر الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد حرص الجامعة على دعم الجهود والمبادرات الرامية إلى دفع حركة البحث العلمي وتلبية تطلعات الحكومة في رفع ترتيب دولة الإمارات في مجال البحوث والابتكار .
جاء ذلك خلال استقبال معاليها اليوم سعادة محمد أمير معاني رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الرابع للبيولوجيا الجزيئية، بحضور الدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة والدكتور فارس هواري عميد كلية العلوم الطبيعية والصحية وعدد من أعضاء اللجنة التنظيمية.

و أشارت إلى حرص الجامعة على ربط مخرجاتها في البحث العلمي والابتكار بالأجندة الوطنية وتنمية أجيال من الطلبة والخريجين الباحثين والمبتكرين وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في المؤتمرات والمناسبات العلمية المحلية والإقليمية والإدلاء بأطروحاتهم فيها.

كانت " جامعة زايد " قد استضافت مطلع نوفمبر الحالي الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية التي شارك فيها نحو 800 عالم وباحث من 40 دولة في مركز المؤتمرات بجامعة زايد - فرع أبو ظبي وضم العديد من الجلسات العلمية وورش العمل.

و حثت الشيخة لبنى القاسمي على تعزيز الأثر الفعال لمخرجات المؤتمر والنتائج التي انتهت إليها أبحاث المشاركين فيه من خلال توسيع نطاق الاستفادة بها محليا وإقليميا وترجمتها إلى مبادرات نوعية تغطي مختلف تخصصات وميادين البحث العلمي والابتكار.

و أعلنت ترحيب الجامعة و استعدادها لاستضافة محاضرات ومنتديات بحثية لكبار العلماء والباحثين في مجالات البيولوجيا الجزيئية لتطوير وطرح أفكار جديدة في ضوء ما إنتهت إليها الدورة الرابعة للمؤتمر ودعوة الجامعات المحلية في الدولة للمشاركة فيها، لما لهذا الميدان في حياتنا من أهمية على أصعدة مكافحة الأمراض الوراثية المستعصية والوقاية منها وتعزيز الرعاية الصحية وتطوير الصناعات الدوائية وتحسين نوعية الحياة والتغذية والأخذ بأفضل أساليب العيش.

من جهته ثمن محمد أمير معاني توجيهات الشيخة لبنى القاسمي باستضافة جامعة زايد للمؤتمر في دورته الرابعة التي تعد الدورة الأنجح مقارنة بالدورات السابقة، ولقيت استحسان جميع المشاركين.

و نوه بمشاركة طالبات الجامعة الفاعلة في المؤتمر وتوليهن المسؤولية الكاملة عن العمليات التنظيمية واستقبال المشاركين والتسجيل والضيافة وتنسيق التسهيلات اللازمة لهم.

وفي ختام اللقاء تلقت الشيخة لبنى القاسمي من أمير معاني باسم أسرة المؤتمر الدرع التذكارية لجمعية الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية تكريما لمعاليها وتعبيرا عن الشكر والتقدير والامتنان.

تويتر