69% منهم ذكور.. و31% إناث

9.1 ملايين نسمة عدد سكان الإمارات

عبدالله ناصر لوتاه : كشفنا عن عدد سكان الدولة لعام 2016 بالتعاون مع شركائنا في حكومة الإمارات، وسنحدِّث الرقم سنوياً.

كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أن «العدد الفعلي لسكان دولة الإمارات بلغ تسعة ملايين و121 ألفاً و167 نسمة، بحسب السجلات الإدارية، وذلك حتى 31 ديسمبر 2016»، مضيفة أن «الأرقام تشير إلى أن نسبة الذكور بلغت 69% من إجمالي عدد السكان، بما يوازي ستة ملايين و298 ألفاً و294 نسمة، مقابل 31% من الإناث، بما يوازي مليونين و822 ألفاً و873 نسمة».

وتعدّ دولة الإمارات من أولى الدول بالمنطقة والعالم التي تكشف عن عدد السكان، اعتماداً على السجلات الإدارية الوطنية، لما في ذلك من مزايا عدة، مثل الدقة في النتائج، وسرعة إتاحة البيانات، والتوفير الكبير في الكلفة المالية للعمل الميداني، التي تصل إلى عشرات الملايين من الدراهم، في حين لا توجد هناك كلفة تذكر في نشر الإحصاءات، التي تعتمد على السجلات الإدارية.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، عبدالله ناصر لوتاه، إن «أحد أهم الأهداف الاستراتيجية، التي التزم فريق العمل بتحقيقها، منذ إنشاء الهيئة، هو العمل على تطوير منهجيات العمل الإحصائي، والارتقاء بها بما يتماشى مع أحدث الأنظمة والمعايير الدولية المتبعة في الدول الحديثة».

وتابع أنه «بفضل تعاون ودعم شركائنا في حكومة دولة الإمارات، نكشف اليوم عن العدد الفعلي لسكان الدولة لعام 2016، وسنتمكن من تحديث هذا الرقم بشكل سنوي».

يذكر أنه تستخدم معطيات عدد السكان لأغراض البحوث والتخطيط، ودعم اتخاذ القرار والسياسات، كما أنه مع توفير الرقم الرسمي، ستتمكن كل الجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والمنظمات العالمية، من استخدام هذا الرقم، والحصول على بيانات أكثر دقة وشمولية.

تويتر