حاكم رأس الخيمة يتكفّل بتسديد الالتزامات المالية عن 363 سجيناً

محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 1014 من نزلاء «الإصلاحية والعقابية» في دبي

أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعفو عن 1014 محكوماً من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان، أن «أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالعفو عن السجناء، يأتي في إطار حرص سموّه على إدخال السعادة على قلوب المشمولين بالعفو وأسرهم مع دخول الشهر الفضيل، وتجديد الفرصة أمامهم لمواصلة حياتهم أفراداً صالحين، ومساعدتهم على معاودة الانخراط في المجتمع، في إطار احترام القانون والالتزام بأحكامه»، موضحاً أن «النيابة العامة بدأت على الفور بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لتنفيذ الأمر السامي».

كما أمر صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 363 سجيناً، بمناسبة حلول شهر رمضان، وعام الخير «عفو الخير»، من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة، ممن يقضون عقوبات متفاوتة، وممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة. وتكفّل سموّه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم، تنفيذاً لتلك الأحكام، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويأتي هذا الأمر في إطار حرص صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة على إعطاء السجناء المفرج عنهم فرصة أخرى لبدء حياة جديدة، والتخفيف من معاناة أسرهم.

ووجّه سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة بالإفراج عن المشمولين بالعفو من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، قبل بداية الشهر الفضيل.

وقال النائب العام لإمارة رأس الخيمة، المستشار حسن سعيد محيمد، إن «المبادرة الإنسانية لصاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم، تأتي في إطار حرص سموّه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع، وإدخال السرور والبهجة إلى قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم.

طباعة