زيادة وتطوير تقنيات الضبط المروري في عجمان لتصل إلى 113 راداراً

أكد اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان أن "شرطة عجمان عملت على زيادة وتطوير تقنيات الضبط المروري لتصل إلى 113 رادار، ورفع عدد الدوريات لحملات الضبط لتصبح 131 دورية، و43 حملة توعوية مرورية بالإضافة إلى تفعيل دور اللجنة المرورية المشتركة لتبلغ نسبة تنفيذ التوصيات 94% بمعالجة 74 عيب طرقي خلال الأعوام 2013-2017".

كما عملت شرطة عجمان على تعزيز عمل الإسعاف الوطني بخمس سيارات إسعاف، ورفع نسبة تنفيذ توصيات اللجنة العليا للسلامة المرورية بنسبة 96% بحل 17 مشكلة مرورية، وتكثيف التدريب التخصصي ليشمل 226 متدرباً، وزيادة الاهتمام بتأمين الطرق الخارجية، وفق الشيخ النعيمي.

وأكد، خلال نددوة القيادات الشرطية برأس الخيمة، أن أثر استخدام تقنيات ضبط السرعة في الحد من الحوادث المرورية كان واضحاً خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، فقد انخفضت نسبة الحوادث من 6.7 عام 2013 إلى 5.2 عام 2016.

وصرح أن عدد البروشورات التوعوية بلغ 102.937 بروشوراً توعوياً، إضافة إلى 58 زيارة مدرسية و489 رسالة توعوية مرورية إلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ختام جلسته كشف اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي عن محطات تطوير مستقبلية جديدة لتحقيق الأمن المرورية تتمثل بمشروع عجمان دار الأمان لمراقبة شوارع الإمارة، وتفعيل قانون النقاط البيضاء والسوداء، إضافة إلى دعم المحطات السابقة من خلال زيادة وسائل الضبط المروري والحملات التوعوية وحملات الضبط والتفتيش، وتعزيز عمل فريق المسرعات الحكومية.

تويتر