تطبيق "سي مي" يتيح التواصل المرئي بين أصحاب الهمم من الصم

مديرة إدارة أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، وفاء حمد بن سليمان

بمناسبة أسبوع الأصم العربي 42 الذي يُحتفل به لهذا العام تحت شعار "لغة الإشارة وسيلة مساعدة هامة للتواصل مع الأصم"،  قدمت "اتصالات" بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وهيئة تنظيم اتصالات، عرضاً تقديمياً عن تطبيق (CMe) الذي يتيح التواصل المرئي بين "أصحاب الهمم" من الصم إلى جانب عرض عن باقة فريدوم الجديدة الموجهة للأشخاص أصحاب الهمم.

وتتضمن هذه الباقة مجموعة من الخصومات لأصحاب الهمم المختلفة كمبادرة من اجل تسهيل وصولهم للمعلومات وتواصلهم مع المجتمع المحيط.


وأفادت مدير إدارة أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، وفاء حمد بن سليمان، أن هذه المبادرة تأتي من ضمن تفعيل التعاون المشترك مع هيئة تنظيم اتصالات ومؤسسة اتصالات والتي تضمنت خدمات جديدة خاصة بـ "أصحاب الهمم" من الصم.

وأضافت ان تطبيق "سي مي" الذي أطلقته شركة اتصالات سيقدم خدمة عظيمة كونه يتيح خاصية التواصل المرئي معهم، الامر الذي يعزز من تواصلهم واندماجهم المجتمعي، مؤكدة على حق الصم في استخدام لغة الاشارة كوسيلة للتواصل مع الاخرين عبر هذا التطبيق.
وأكدت بن سليمان حقوق أصحاب الهمم من الصم في الوصول الى المعلومات اسوة بالاخرين والتواصل مع العالم المحيط بالطرق التي يختارونها.


من جانبها أفادت  مدير مشاريع المعايير والبنية التحتية في هيئة تنظيم اتصالات فاطمة الشحي أن الهيئة تولي اهتماماً بتفعيل عروض لخدمات اتصالات تتناسب مع احتياجات أصحاب الهمم من خلال تعليمات أصدرتها سابقاً لمشغلي الاتصالات في الدولة تتضمن عدداً من المبادرات التي تعزز من اندماجهم في المجتمع.
يذكر أن تطبيق "سي مي" يقدم خصومات لمستخدميه من ذوي الهمم بنسبة ٥٠٪‏ على رسوم مكالمات الفيديو عبر التطبيق لعملاء الخدمة بنظام الفاتورة والمدفوعة مسبقاً ويمكن لأصحاب الهمم الصم الحاصلين على بطاقه وزارة تنمية المجتمع الحصول على هذه الخدمة وكافة الخدمات التي تتضمنها باقة فريدوم الجديدة.

تويتر