تضم 4 فئات تم تحديدها بناء على عدد العاملين في المنشأة

عبدالله بن زايد يعتمد مشروع «جائزة الإمارات للتوطين»

عبدالله بن زايد ترأس الاجتماع الـ 13 لمجلس التعليم والموارد البشرية. وام

اعتمد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، وأعضاء المجلس خلال الاجتماع الـ 13 للمجلس أمس، مشروع «جائزة الإمارات للتوطين» التي أعدتها وزارة الموارد البشرية والتوطين.

الجائزة تعزز مشاركة الموارد البشرية الوطنية في القطاع الخاص وتدريبهم وتأهيلهم لشغل الوظائف المتوافرة.

وتضم «جائزة الإمارات للتوطين» أربع فئات تم تحديدها بناء على عدد العاملين في المنشأة، وتشمل هذه الفئات المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمبتدئة.

وقال وزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش، إن الجائزة تأتي ضمن مبادرات وسياسات الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تهدف في إطارها العام إلى تعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية في القطاع الخاص وتدريبهم وتأهيلهم لشغل الوظائف المتوافرة.

وأوضح أن الجائزة تستهدف تعزيز مساهمة القطاع الخاص في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية ذات الصلة، وتشجيعه على توفير بيئة عمل جاذبة للموارد البشرية الوطنية، فضلاً عن نشر ثقافة التميز وبث روح المنافسة الإيجابية بين مؤسساته بما يعزز من دورها في المسؤولية المجتمعية والوطنية، وتطوير الشراكة والتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والمؤسسات العاملة في هذه القطاع.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل أمانة عامة ولجان فنية للجائزة، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على الشفافية والحياد في تقييم مدى استيفاء مؤسسات القطاع الخاص لمعايير الجائزة التي ترتكز على مساهمة المؤسسات في برامج توظيف المواطنين، وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتدريبهم، وتوفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة على الاستمرارية وغيرها من المعايير.

من جانبها، استعرضت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، خلال الاجتماع دور المؤسسات التعليمية غير الربحية، وذلك من خلال عرض لتعريف المؤسسة التعليمية غير الربحية وخصائصها ودور مجالس الأمناء، ومتطلبات الترخيص لمثل هذه المؤسسات والتزامات المؤسسة غير الربحية، كما تم استعراض استطلاع آراء المدارس غير الربحية بشأن أهم المحفزات للمؤسسات التعليمية غير الربحية.

حضر الاجتماع وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، ووزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عبدالرحمن بن محمد العويس، ووزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش، ووزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزيرة تنمية المجتمع نجلاء بنت محمد العور، ووزيرة الدولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، ووزير الدولة لشؤون التعليم العالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، ووزيرة الدولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور علي راشد النعيمي، والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية الدكتور عبدالله الكرم.

تويتر