المنصوري والفهيم خلال الإعلان عن الحملة الصحية. من المصدر

«الهلال» تدعم المحتاجين بـ139 مليون درهم في 2016

كشفت هيئة الهلال الأحمر أنها قدمت مساعدات إنسانية متنوعة بـ139 مليون درهم للمعوزين والمحتاجين، خلال العام الماضي، شملت مختلف أنحاء الدولة، فيما تخطت قيمة المساعدات الطبية والعلاجية 29 مليون درهم، استفاد منها 2763 أسرة، وأكثر من 9000 فرد.

وتنفذ الهيئة حملة صحية شاملة في رأس الخيمة والفجيرة بمنطقة مسافي ومناطق دفتا والغمرة الغدف والطيبة وأعسمة ووادي كوب ومبرض، تنطلق بعد غد، بالتعاون مع 13 عيادة تخصصية لإجراء الفحوص الطبية المجانية لأكثر من 1500 من المرضى المعوزين على مدار ثلاثة أيام.

وقال نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر، راشد مبارك المنصوري، خلال مؤتمر صحافي أمس، بحضور نائب الأمين العام للخدمات المساندة محمد يوسف الفهيم، ومديري الإدارات بالهلال الأحمر وممثلي المستشفيات والمراكز الصحية المشاركة في الحملة، إن الهيئة تنطلق تفعيلاً لمبادرة عام الخير، وتنفيذاً لتوجيهات الإدارة العليا في الهيئة. وأوضح أن الحملة تعمل على تعزيز قيم البذل والعطاء لدى جميع قطاعات المجتمع المحلي، وحثهم على الانخراط في الأنشطة والفعاليات الإنسانية التي تنفذها الهيئة لمساندة المستهدفين الذين تحول ظروف أسرهم المالية والاقتصادية دون متابعة الفحوص الطبية والعلاجية بصورة مستمرة في المستشفيات الحكومية والخاصة، وعلى وجه الخصوص الذين يعيشون في المناطق البعيدة، كما تنمي الحملة لدى المؤسسات الصحية المشاركة في تنفيذها روح المبادرة والعطاء في المجال الإنساني.

ورداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، أكد المنصوري، أن الهيئة أجرت مسحاً ميدانياً شاملاً عن طريق باحثيها بفرع رأس الخيمة، تضمن الجانبين الصحي والإنساني لسكان رأس الخيمة والمناطق المجاورة، لافتاً إلى أن الحملة الصحية ستتعامل وفق نتائج هذا المسح الذي شمل المرضى والأسر المحتاجة من المواطنين والمقيمين. من جهته، أفاد الفهيم، بأن الحملة الصحية ستركز على فحص وعلاج مرضى السكري والضغط والكوليسترول والرمد بأنواعه، وكذلك التوحد وغير ذلك من الأمراض، مؤكداً أن الهيئة تستهدف من خلال هذه الحملة علاج أكبر شريحة ممكنة في رأس الخيمة والإمارات القريبة منها.

وقال الفهيم إن الحملة قد تشمل زيارات طبية لمنازل المرضى من كبار السن وغير القادرين على الحركة.

الأكثر مشاركة