تنظمه القوات المسلحة من 5 إلى 7 مارس الجاري في «أدنيك»

70 جهة تشارك في معرض توظيف مجنّدي «الخدمة الوطنية»

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن انطلاق معرض توظيف مجنّدي الخدمة الوطنية الثاني، الذي تنظمه القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، خلال الفترة من 5 حتى 7 من مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وأشارت إلى أن النسخة الثانية من المعرض ستشهد مشاركة ما يزيد على 70 مؤسسة حكومية وخاصة وتعليمية، وذلك سعياً من الهيئة إلى تأمين مستقبل المجنّدين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.

ونبهت الهيئة إلى أن المعرض خصص لمجنّدي الخدمة الوطنية فقط، بمبادرة من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، إذ يمكن لجميع المجنّدين الحاليين، الذين أتموا متطلبات البرنامج التدريبي (من الدفعة الأولى حتى الدفعة الحالية) لقاء الجهات الراغبة في استقطاب المجنّدين، داعية الراغبين في الاستفادة من الفرص المتاحة إلى إحضار نسخ من سيرهم الذاتية.

وستقدم الهيئة كل الدعم اللازم لمجنّدي الخدمة الوطنية لاختصار المسافات عليهم، بما يؤدي إلى نتائج سريعة. وأعربت جهات حكومية وخاصة عن رغبتها في توفير فرص عمل ومنح دراسية لمجنّدي الخدمة الوطنية، واستقطاب خريجي الخدمة الوطنية الذين يتمتعون بروح عالية من المسؤولية والانضباط، فضلاً عن المهارات والقيم التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

يشار إلى أن مراكز التدريب في القوات المسلحة استقبلت في يناير الماضي شباب الوطن من منتسبي الدفعة السابعة من الخدمة الوطنية، التي تشمل فئة الموظفين من الذكور، إضافة إلى خريجي الكليات والجامعات.

ويخضع المجنّدون، خلال فترة الخدمة الوطنية، إلى برنامج تدريبي متكامل تم تطويره وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ما يؤكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة التدريبية للبرنامج، وتطويرها، وتعزيزها بمناهج عالية المستوى.

جدير بالذكر أن معرض توظيف مجنّدي الخدمة الوطنية الأول أقيم، في مايو الماضي، بمشاركة 43 مؤسسة حكومية وخاصة.

تويتر