بث حي لفعاليات القمة العالمية للحكومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أعلنت إدارة القمة العالمية للحكومات، أكبر منصة عالمية لاستشراف حكومات المستقبل، عن إطلاقها لخدمة البث المباشر لأحداث القمة عبر منصات التواصل الإجتماعي والتي سيتم تقديمها على مدار اليوم وخلال أيام إنعقاد القمة الثلاث. وتأتي المبادرة كاستجابة للرغبة المتزايدة لدى كثير من المهتمين بالمواضيع التي سيتم مناقشتها خلال جلسات القمة العالمية للحكومات، ولتعكس حرص إدارة القمة على إحداث حراك عالمي واسع النطاق لخير الشعوب.

ويعتبر إجراء نقل حي لحدث جماهيري كبير كالقمة العالمية للحكومات، على مدار الساعة ولمدة ثلاثة أيام، هو الأول من نوعه في دولة الإمارات. حيث تتزايد مستويات المشاركة والتفاعل مع القمة بشكل كبير ومنذ انطلاقتها الأولى، فوصل عدد المتحدثين فيها هذا العام 150 متحدثاً موزعين على  114 جلسة، ويشارك في أعمالها أكثر من 4 آلاف شخصية إقليمية وعالمية ضمن وفود من 138 دولة، ما يعد أكبر مشاركة من نوعها منذ انطلاق القمة في دورتها الأولى عام 2013.

ومن المقرر أن يتم نقل حي للجلسات الحوارية، والمقابلات الصحفية وردود أفعال المشاركين في القمة وغيرها من فعاليات القمة الأخرى. ولذلك، تم تخصيص فريق عمل متميز يتألف من منتجين ومخرجين للبث التلفزيوني ومحررين ومصممين ومهندسي برمجيات لينقلوا وقائع القمة إلى جمهورها العريض باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الرقمية الحديثة التي تم تنصيبها مسبقاً بشكل محترف يماثل ما يوجد داخل ستوديو متكامل المستلزمات في أي قناة تلفزيونية.

كما سيتضمن البث تقديم للمتحدثين وتعليق حي على النقاشات الدائرة داخل الجلسات وفقرات أخرى يقدمها عدد من العاملين ذوي الخبرة والكفاءة في العمل الإعلامي، لكي يصل البث المباشر وكأنما يتم نقله عبر القنوات التلفزيونية المحترفة.

 

طباعة