«الإمارات للفضاء» توقّع مذكرات تفاهم مع 8 جامعات

مذكرات التفاهم تتماشى مع الخطط الاستراتيجية لوكالة الإمارات للفضاء. من المصدر

وقّعت وكالة الإمارات للفضاء مذكرات تفاهم مع ثماني جامعات في الدولة، لتحديد أطر التعاون في مجالات التعليم والبحوث والعلوم والتقنيات والتطبيقات الفضائية، بهدف دعم قطاع الفضاء الوطني بما يتماشى مع توجيهات السياسة الوطنية لقطاع الفضاء في الدولة.

ووقّعت الوكالة المذكرات مع كل من جامعة الشارقة، وجامعة زايد، والجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة خليفة، والجامعة الأميركية في رأس الخيمة، وجامعة الإمارات، وجامعة نيويورك أبوظبي، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

وستعمل الوكالة بموجب المذكرات على تطوير وتنشيط مراكز الأبحاث الفضائية وبرامج التعليم الفضائي المبتكرة، إضافة إلى التعاون في تحديد الأبحاث والدراسات التعليمية المناسبة ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس مجلس إدارة الوكالة، الدكتور خليفة محمد الرميثي، أن مذكرات التفاهم تتماشى مع الخطط الاستراتيجية لوكالة الإمارات للفضاء، وستعمل من خلالها على دعم قطاع الفضاء، وتعزيز الأبحاث العلمية والابتكار في الدولة، فضلاً عن التفاعل مباشرة مع الطلاب بهدف إلهامهم وحثهم على التفكير في الدور المهم الذي يلعبه الفضاء والتكنولوجيا في بناء مستقبل زاهر للدولة. من جانبه، قال مدير عام الوكالة، الدكتور محمد الأحبابي، إن مذكرات التفاهم تأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة التي تجمع الوكالة مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف أنحاء الدولة، حيث ستسمح لهذه الجهات المرموقة بلعب دور أكبر في دعم قطاع الفضاء، إلى جانب التعاون في المشروعات التعليمية والأبحاث، وتحسين الفرص المتاحة للطلاب، وإلهامهم للتفكير باختيار إحدى الوظائف في قطاع الفضاء.

وأكد مدير جامعة الإمارات، الدكتور محمد البيلي، أهمية مذكرات التفاهم في تحقيق رسالة الجامعة الأولى، بوضع حلول بحثية في المجالات الاستراتيجية للدولة، وبشراكة فاعلة مع الجهات المعنية لتعزيز الثروة المعرفية في المجتمع بما يتماشى مع استراتيجية الدولة للابتكار.

تويتر