«إلكترونية الشارقة» تشارك في «خدمات كبار السنّ»

اختتمت دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة، أول من أمس، مشاركتها في ملتقى خدمات كبار السنّ، الذي نظمته دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وشاركت الدائرة في ثالثة جلسات الملتقى، التي أقيمت في مسرح الجامعة القاسمية تحت عنوان: «خدمات مؤسسات مدينة الشارقة لكبار السنّ الحالية والمستقبلية»، وتناولت عدداً من المحاور، أبرزها «الخدمات الذكية»، حيث عرضت الدائرة الجهود والمبادرات التي تقوم بها، من أجل تشجيع الجهات والمؤسسات الحكومية في الإمارة، على تقديم ميزات إضافية لكبار السنّ في الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية التي تقدمها.

وقال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة: «جاءت مشاركتنا في ملتقى كبار السنّ الخامس، لإبراز رؤية إمارة الشارقة في خدمة جمهور المتعاملين، خصوصاً كبار السنّ من بينهم، عبر توفير الخدمات الإلكترونية التي تراعي احتياجات هذه الفئة المهمة في المجتمع، وترسم السعادة على وجوههم».

وأكد أن كبار السنّ لديهم احتياجات خاصة في ما يتعلّق بشكل وطريقة الحصول على الخدمات الإلكترونية والذكية، ولذلك تحرص الدائرة على التواصل مع الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، لاطلاعها على هذه الاحتياجات، التي تشمل على سبيل المثال توفير النماذج الإلكترونية بطرق مبسطة سهلة الفهم، وإتاحة المجال أمام المتعاملين لتغيير حجم الخط، من أجل إنجاز المعاملات، والحصول على الخدمات بسهولة وسرعة.

وتضمنت فعاليات الملتقى الذي شارك فيه خبراء ومتحدثون من دولة الإمارات وخارجها، العديد من المحاور والجلسات، التي تناولت جهود إمارة الشارقة للانضمام إلى شبكة المدن المراعية للسنّ، بعد أن استكملت الإجراءات اللازمة لهذا الاعتماد.

تويتر