أسطول المؤسسة ينقل 21 ألف طالب

39 حافلة مدرسية جديدة لـ«مواصلات الإمارات» في رأس الخيمة

مدير فرع مؤسسة مواصلات الإمارات في رأس الخيمة: عبيد راشد البريكي.

أفاد مدير فرع مؤسسة مواصلات الإمارات في رأس الخيمة، عبيد راشد البريكي، بأن المؤسسة ضمت 39 حافلة مدرسية جديدة لأسطول الحافلات المدرسية في الإمارة؛ ليرتفع عددها إلى 380 حافلة، وذلك في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد الأحد المقبل.

وأوضح البريكي، لـ«الإمارات اليوم»، أن المؤسسة انتهت من صيانة الحافلات المدرسية كافة التابعة لها في مختلف مناطق الإمارة، وتم إنشاء ورش صيانة جديدة لتسريع العمل في تلك المحطات لضمان صيانة الحافلات دون تأخير.

وأضاف أن فرع المؤسسة في رأس الخيمة طلب 10 حافلات إضافية للنقل المدرسي لتطوير أسطول النقل في المدارس الحكومية في الإمارة، مشيراً إلى جاهزية المؤسسة لنقل طلبة المدارس الحكومية البالغ عددهم أكثر من 21 ألف طالب.

وأوضح أن المؤسسة تعتزم افتتاح محطة للحافلات المدرسية في منطقة المدفق، لخدمة الطلبة بالمناطق الجنوبية في الإمارة، منها أذن والحمرانية وخت، وستضم مركزاً لصيانة الحافلات وقاعة لتدريب السائقين.

وذكر أنه لا نقص في عدد مشرفات الحافلات بالنسبة لرياض الأطفال وطلبة المرحلة التأسيسية، ويبلغ عددهن 261 مشرفة، لافتاً إلى أن المؤسسة تواجه معوقات في توصيل الطلبة الصغار مع بداية كل عام دراسي، أبرزها عدم وجود أيٍّ من أسرهم ينتظرهم أمام منزله لاستلامه من المشرفة لدى وصوله، لذا أعطت المؤسسة للمشرفات صلاحيات بإعادة الطالب سواء كان من رياض الأطفال أو من طلبة الحلقة التأسيسية إلى المدرسة أو محطة الحافلات في حال تعذر تسليمه إلى ذويه لضمان سلامته.

تويتر