للتأكد من تطبيق قرار حظر العمل تحت الشمس

50 ألف حملة تفتيشية على مواقع الإنشاءات حتى سبتمبر

أعلنت اللجنة الدائمة لشؤون العمال أن مجموع الزيارات التفتيشية والتوجيهية لحملة قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة على مستوى دبي منذ بداية الحظر، 15 يونيو إلى 14 يوليو، بلغ 9803 زيارات تفتيشية على مواقع عمل مختلفة، في 174 منطقة.

وأوضحت إحصاءات قرار الحظر أن عدد المخالفات بلغ ثلاثاً فقط، وهي مخالفات فردية تمثل نسبة ضئيلة جداً مقارنة بالشركات الملتزمة، وهي 9800، التي تمت زيارتها خلال أقل من شهر منذ إعلان الحظر. وقال رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، اللواء عبيد مهير بن سرور، إن اللجنة تسعى للقيام بأكثر من 50 ألف حملة تفتيشية حتى نهاية حظر العمل وقت الظهيرة في سبتمبر المقبل.

وتابع أنها تعمل منذ بداية تطبيق القرار في منتصف يونيو من كل عام على تنفيذ برنامج زمني للزيارات التفتيشية على مستوى دبي، مؤكداً استمرار الحملات اليومية للتأكد من التزام منشآت القطاع الخاص بكل ما جاء في القرار من ضوابط واشتراطات، وهو الأمر الذي أثبت فاعليته من خلال ضآلة عدد المخالفات في كل عام.

وأضاف بن سرور أن قرار الحظر يهدف إلى حماية حقوق العمال والحفاظ على مصالح أصحاب العمل عن طريق توفير بيئة آمنة وظروف عمل مناسبة للعاملين في منشآت القطاع الخاص، خلال أشهر الصيف، التي ترتفع فيها درجات الحرارة، الأمر الذي يجنبهم التعرض لضربات الشمس والإنهاك الحراري.

 

تويتر