ورقة عمل للخدمة الوطنية في مؤتمر بفيينا

 قام جناح الجاهزية البدنية التابع لهيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية بالقيادة العامة للقوات المسلحة بتقديم ورقة عمل تحت عنوان “المسير بالإتجاه الصحيح”، والتي تسلط الضوء على فوائد الحفاظ على أنماط الحياة الصحية لمجندي الخدمة الوطنية، وذلك خلال المؤتمر السنوي الحادي والعشرون للكلية الأوروبية للعلوم الرياضية، والذي أقيم في العاصمة النمساوية فيينا تحت شعار “تخطي الحدود بالعلوم الرياضية”.

 ويهدف المؤتمر السنوي إلى العثور على أفكار وحلول صحية جديدة وابتكار أفضل الطرق لوضع الأبحاث العلمية المتعلقة بالصحة والرياضة، بحضور العديد من الباحثين العلميين والرياضيين والخبراء المختصين لضمان تبادل المعلومات القيمة بكافة أشكالها وأسسها،.

 وتضمنت الورقة التجربة الإيجابية والناجحة لجناح الجاهزية البدنية الحاصد على جائزة  محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي من خلال مشروع الخدمة الوطنية، على التحديات الصحية التي واجهت بعض المجندين في الدفعات السابقة وكيفية التعامل معها وحلها بالشكل الأمثل دون التأثير السلبي على صحتهم ولياقتهم.

 وأوضحت المقدم د. مـوزة حسن الشحي بأن مشاركة جناح الجاهزية البدنية التابع لهيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية أتت بأهم النتائج المتعلقة بتحسين ورفع مستوى اللياقة البدنية لأبناء الإمارات الذين أقدموا على خدمة وطنهم، وشاهدوا الخبراء والباحثين الرياضيين المراحل التي يمر بها مجندي الخدمة الوطنية ومدى مساهمة الجناح في التأثير الصحي الإيجابي والنفسي عليهم قبل وأثناء وبعد إنجازهم لمتطلبات برنامج الخدمة الوطنية، وذلك عن طريق تطوير الكفاءة البدنية والمهارية لهم، لتحمل أعباء المهام والواجبات الشاملة التي تنفذ في ظروف ميدانية خاصة على المستويين الفردي والجماعي.

 

تويتر