انتهاء استلام المعدات الخاصة بالمسلخ والتجهيزات الالكتروميكانيكية

تشغيل مسلخ الشهامة في أبوظبي

أكدت بلدية أبوظبي تشغيل مسلخ الشهامة الحديث قريباً، مشيرة إلى انتهاء عمليات تسلم المعدات الخاصة بالمسلخ والتجهيزات الإلكتروميكانيكية بشكل كامل، فيما يجري تسلم بقية أقسام المشروع، التي سيكتمل إنجازها الشهر الجاري.

رسوم الذبح

أكد مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، خليفة الرميثي، أن رسوم الذبح وتجهيز الذبائح في مسلخ الشهامة الحديث ستبقى بالتسعيرة المعتمدة نفسها، من غير زيادة، وهي 15 درهماً للضأن والماعز، و40 درهماً للعجول والقعدان، و60 درهماً للأبقار والجمال؛ يضاف إليها رسم 10 دراهم لتقطيع الضأن والماعز، و60 درهماً لتقطيع العجول والحيران، و100 درهم للأبقار والجمال الكبيرة.

وقال مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، خليفة محمد الرميثي، لـ«الإمارات اليوم» إن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت نحو 36 مليون درهم، مؤكداً تصميمه بما يحقق متطلبات الاستدامة، ووفقاً لأرقى المعايير والمواصفات الفنية والتشغيلية العالمية.

وأشار الرميثي إلى أن البلدية نفذت الشهر الماضي عمليات تشغيل تجريبية للمسلخ، استعداداً لافتتاحه رسمياً، حيث تم التأكد من جاهزيته وطاقته الاستيعابية، التي تصل إلى نحو 250 رأساً في الساعة، والزمن المقدر لعمليات الفحص والذبح والسلخ والتقطيع، التي تقدر بزمن لا يتجاوز 15 دقيقة لكل ذبيحة.

وأفاد بأن المسلخ يخدم منطقة مساحة جغرافية واسعة تضم الفلاح، والشهامة (القديمة والجديدة)، والرحبة، والشليلة، والباهية والصدر، والسمحة، وغنتوت، وسيح الشعيب، والعزب، والمزارع، وخط الساحل البحري، إضافة إلى جزيرة ياس، لافتاً إلى أن المسلخ يمتلك القدرة على مضاعفة الطاقة التشغيلية للتعامل مع الكميات الكبيرة من الماشية بمختلف أنواعها، لاسيما طلبيات الفنادق والشركات التجارية الموجودة ضمن نطاق بلدية الشهامة والمناطق المجاورة له.

 

تويتر