مسالخ أبوظبي تعدم 183 رأس ماشية غير صالحة

مسالخ أبوظبي عزت زيادة الإقبال على خدماتها بثبات أسعار الذبح منذ سنوات طويلة. من المصدر

تعاملت مسالخ بلدية مدينة أبوظبي، خلال شهر رمضان والعيد، مع أكثر من 70 ألف ذبيحة، مسجلة ارتفاعاً عن العام الماضي بنحو 8000 ذبيحة، فيما أعدمت 183 من الأغنام والماعز والعجول، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وكانت مسالخ البلدية عملت بطاقتها الاستيعابية الكاملة خلال رمضان، حيث تم توفير الطاقم الطبي البيطري بشكل كامل، بالإضافة إلى جميع الموظفين والعاملين، الذين عملوا على مدى ثلاث ورديات، في كل من مسالخ أبوظبي وبني ياس والشهامة، ولم تسجل البلدية أي حالة ضبط تتعلق بالذبح خارج المسالخ، ولم تتلقَّ أي شكوى من الجمهور بهذا الشأن.

وعزت البلدية الارتفاع في أعداد الحيوانات المذبوحة إلى ثبات أسعار الذبح دون زيادة منذ سنوات طويلة، وتوفير وسائل الترفيه والراحة للمتعاملين في صالات استقبال الجمهور، وتوفير الأكياس المناسبة والحافظات المصنوعة من الفلين، مع توافر الثلج عند الحاجة، بالإضافة إلى الخدمات الحضارية الراقية التي توفرها مسالخ أبوظبي وسرعة الإنجاز.

وتكشف إحصائية قسم المسالخ، التابع لإدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي، عن الارتفاع المستمر في أعداد الذبائح في جميع مسالخ أبوظبي، من الأغنام والماعز، على مدار السنوات السابقة.

تويتر