4 وفيات في 13 حادث مروري برأس الخيمة منذ بداية رمضان الجاري

كشفت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة عن انخفاض نسبة الوفيات المرورية في الإمارة منذ بداية شهر رمضان الجاري إلى 40% مقارنة مع نفس الفترة من شهر رمضان العام الماضي، حيث سجلت الإمارة وفاة أربع أشخاص خلال 14 يوما من رمضان الجاري، فيما توفي 6 أشخاص في نفس الفترة من رمضان الماضي.

وقال مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، إن عدد الوفيات والحوادث المرورية في إمارة رأس الخيمة حقق انخفاضاً ملحوظاً خلال أول أسبوعين من رمضان الجاري مقارنة بنفس الفترة بشهر رمضان الماضي.

وأوضح أن إحصائيات إدارة المرور في رأس الخيمة سجلت وقوع 13 حادث مروري خطير أدى إلى وفاة أربع أشخاص منذ بداية شهر رمضان الجاري، مقارنة مع 18 حادث مروري خطير تسبب بوفاة ست أشخاص خلال أول أسبوعين من رمضان الماضي.

وأضاف أن الإدارة سجلت أمس رابع حالة وفاة في رمضان حيث توفي عامل من جنسية إثر تعرضه للدهس من قبل مركبة يقودها شخص من جنسية عربية على جسر شارع العريبي في مدينة رأس الخيمة.

وأوضح أنه فور تلقي بلاغ الحادث تم ارسال دوريات الشرطة وسيارات الاسعاف لموقع البلاغ وتم نقل الجثة الى المستشفى تمهيدا لتسليمها لذويه، كما تم نقل ملف الحادث للجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أن شرطة رأس الخيمة تركز على تحديد الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية من أجل وضع الحلول المناسبة والسريعة للحد من وقوعها، موضحاً أن ما حققته إدارة المرور والدوريات من انخفاض في عدد الوفيات جاء نتيجة زيادة برامج التوعية الموجهة إلى مختلف شرائح المجتمع، ونشر الثقافة المرورية بين مختلف أفراد الجمهور وتكثيف حملات التفتيش والضبط المروري في مختلف شوارع ومناطق الإمارة، وتعاون مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات مع الشرطة للحد من الحوادث المرورية والوفيات.

 

تويتر