سيف بن زايد يتحدث إلى طلبة أكاديمية الشيخ زايد. من المصدر

سيف بن زايد يشهد توقيع مذكرتي تفاهم حول الابتكار والتوعية الطلابية

شهد الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، توقيع مذكرتي تفاهم، الأولى بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب، وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة، بشأن تفعيل الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية لبرنامج خليفة، لتمكين الطلاب وتوحيد الرؤى بما يخدم أولويات الدولة. والثانية بين وزارة الداخلية متمثلة في مركز الابتكار، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، بشأن التعاون المستقبلي في مجال الابتكار، تحقيقاً لرؤية الحكومة في ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

سيف بن زايد يطلع على المراكز البحثية في «جامعة خليفة»

اطلع الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أثناء جولته في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، على المراكز البحثية والمختبرات في مجالات الطيران والفضاء، والهندسة الطبية الحيوية، والهندسة النووية، وهندسة الاتصالات، والهندسة الإلكترونية والروبوتات. واستمع سموّه إلى طلبة الجامعة أثناء تقديمهم عرضاً حول مشروعاتهم البحثية، التي تخدم المجالات المجتمعية والطبية والأمنية والتكنولوجية.

وجرى توقيع المذكرة الأولى في مقر أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بأبوظبي، بحضور الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ووقعها عن برنامج خليفة لتمكين الطلاب، مدير إدارة الشؤون الحكومية في ديوان سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أحمد محمد المرر، وعن أكاديمية الشيخ زايد الخاصة، رئيس مجلس الأمناء، خديم عبدالله الدرعي.

وجال سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة، يرافقه الحضور، حيث اطلع على النظام التعليمي المطبق، وأهم البرامج والمبادرات، التي من أبرزها برنامج التدريب العسكري للمرحلة العليا، الذي سيطبق في الأكاديمية، بالتعاون مع القوات المسلحة خلال سبتمبر المقبل.

كما اطلع على مختبر الابتكار، الذي يحتوي على أحدث نظم وأساليب تدريس لمواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية والروبوتات وفق منهج مبتكر، وتعرف إلى أهم تطبيقات التقنية والابتكار والمختبرات الرقمية الإلكترونية، وغرف التصميم المخصصة لإقامة المشروعات الإلكترونية الابتكارية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأبدى إعجابه بأعمال الطلاب التي تبرز مواهبهم الابتكارية.

كما التقى سموّه المجلس الطلابي للأكاديمية، وتعرف إلى مبادرات المجلس وأهدافه في تنمية الشخصية والخدمة المجتمعية.

وزار سموّه مركزي المعرفة في الأكاديمية، اللذين تم تصميمهما وفقاً لمعايير القرن الـ21، بما يسهم في تعزيز تنمية المعرفة، وإثراء المهارات، والتشجيع على القراءة والبحث والاكتشاف. ويضم المركزان أحدث المصادر الرقمية والإلكترونية، وأركان الاستكشاف، ومن ضمنها مركز استكشاف الفضاء و«رحلة المريخ».

وبموجب الاتفاقية تلتزم «أكاديمية الشيخ زايد الخاصة»، باعتماد الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية المرجعية الأساسية لتوحيد الرسائل التوعوية والوقائية الموجهة الى الطلاب، وإدماج وإدخال موضوعات برنامج خليفة لتمكين الطلاب في المناهج الدراسية، بما يتوافق مع منطلقات وأهداف المناهج التربوية وسياساتها، وترسيخ آليات التعاون والتكامل، وفقاً للأهداف المشتركة بين الطرفين.

أما مذكرة التفاهم الثانية بين وزارة الداخلية و«جامعة خليفة»، فتعزز التعاون المستقبلي في تبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على الممارسات المطبقة ونتائج الزيارات، والمقارنات التي تمت من قبل كل طرف في مجال الابتكار، والمشاركة في ورش العمل والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الخاصة بالابتكار، التي تسهم في تحقيق أهداف الجهتين في جميع المجالات.

الأكثر مشاركة