خلال مشاركتها في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول

مؤسسات توفر مئات الوظائف والمنح الدراسية لمجندي «الخدمة الوطنية»

سعيد بن حمدان خلال تجوله في المعرض. من المصدر

عرضت مؤسسات وهيئات حكومية مئات الوظائف والمنح الدراسية خلال مشاركتها في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول، الذي انطلق أمس، ويستمر ثلاثة أيام، ونظمته القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بمشاركة 43 مؤسسة حكومية وخاصة، بمبادرة من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، لتأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي، بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.

وعرضت مؤسسة الإمارات للصناعات العسكرية 450 شاغراً وظيفياً، إضافة إلى ما يراوح بين 300 و350 منحة دراسية لمجندي الخدمة الوطنية داخل وخارج الدولة، وعرضت شرطة دبي خلال مشاركتها توظيف نحو 169 خريجاً، وشاركت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) في المعرض بتوفير 100 وظيفة لمجندي الخدمة الوطنية في مختلف التخصصات.

كما وفّرت «جمارك دبي» ومصرف الشارقة الإسلامي، خلال مشاركتهما في المعرض، فرص عمل لمجندي الخدمة الوطنية، من الشباب والفتيات، في مختلف الإدارات والأقسام.

وكان اللواء ركن بحري طيار، الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، نائب قائد القوات البحرية، افتتح فعاليات المعرض، بحضور عدد من كبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة وكبار مسؤولي الجهات المشاركة.

واطلع سعيد بن حمدان على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض، مستمعاً إلى شرح مفصل عن نشاطات وأعمال الجهات المشاركة، وسعيها لتسهيل إجراءات التوظيف لمجندي الخدمة الوطنية.

وأكد أن مبادرة القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتنظيم المعرض، تعد انطلاقاً من إيمانها العميق بدورها ومسؤولياتها الوطنية تجاه أبناء الوطن من مجندي الخدمة الوطنية، باعتبارهم الركيزة الأساسية لعملية البناء والتقدم لهذا الوطن المعطاء.

ودعا اللواء الركن بحري طيار، الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، الجهات المشاركة، الحكومية منها والخاصة، إلى ضرورة المساهمة الفعالة في توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن، وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه، وتأدية دوره على أكمل وجه، كونه الثروة الحقيقية للوطن، وأفضل استثمار يكون في الإنسان.

ويمكّن معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول جميع المجندين الحاليين من لقاء الجهات الراغبة في استقطاب مجندي الخدمة الوطنية، بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي، حيث ستقوم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتقديم كل الدعم اللازم لهم، الذي يختصر الكثير من المسافات على الطرفين، ويؤدي إلى نتائج سريعة.

وأعربت جهات حكومية وخاصة عديدة عن رغبتها في توفير فرص عمل ومنح دراسية لمجندي الخدمة الوطنية، رغبة منها في استقطاب خريجي الخدمة الوطنية، الذين يتمتعون بروح عالية من المسؤولية والانضباط، ومهارات وقيم عديدة غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم الخدمة الوطنية.

تويتر