افتتاح معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

 

انطلق صباح اليوم، فعاليات معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول الذي تنظمه القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية خلال الفترة 23 وحتى 25 من شهر مايو الجاري بمشاركة 43 مؤسسة حكومية وخاصة بمبادرة من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.

وافتتح  اللواء ركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان،  نائب قائد القوات البحرية، فعاليات المعرض بحضور عدد من كبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة وكبار مسؤولي الجهات المشاركة.

وقام نائب قائد القوات البحرية بجولة في أرجاء واجنحة المعرض المختلفة اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض، مستمعا إلى شرح مفصل عن نشاطات وأعمال الجهات المشاركة وسعيها في تسهيل إجراءات التوظيف لمجندي الخدمة الوطنية.

وأعرب الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان،  اللواء الركن بحري طيار، عن تقديره واعجابه لما شاهده واستمع إليه من القائمين على هذه الأجنحة من توفير فرص العمل للشباب لخدمة وطنهم، مشيداً بما توليه القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات لتوفير فرص العمل للمواطنين.

وأكد نائب قائد القوات البحرية على أن مبادرة القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتنظيم هذا المعرض تعد انطلاقاً من إيمانها العميق بدورها ومسؤولياتها الوطنية تجاه أبناء الوطن من مجندي الخدمة الوطنية باعتبارهم الركيزة الأساسية لعملية البناء والتقدم لهذا الوطن المعطاء.

ودعا الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان الجهات المشاركة، الحكومية منها والخاصة بضرورة المساهمة الفعالة في توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره علأكمل وجه، كونه الثروة الحقيقية للوطن وأفضل استثمار يكون في الإنسان.

ويمكن معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول كافة المجندين الحاليين من لقاء الجهات الراغبة في استقطاب مجندي الخدمة الوطنية بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي حيث ستقوم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتقديم كل الدعم اللازم لهم والذي يختصر الكثير من المسافات على الطرفين ويؤدي إلى نتائج سريعة.

وأعربت الكثير من الجهات الحكومية والخاصة عن رغبتها بتوفير فرص عمل ومنح دراسية لمجندي الخدمة الوطنية رغبة منهم في استقطاب خريجي الخدمة الوطنية الذين يتمتعون بروح عالية من المسؤولية والانضباط ومهارات وقيم عديدة غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

وعرضت مؤسسة الإمارات للصناعات العسكرية 450 شاغراً وظيفياً، إضافة إلى ما يتراوح من 300 إلى 350 منحة دراسية لمجندي الخدمة الوطنية داخل وخارج الدولة، وعرضت شرطة دبي خلال مشاركتها توظيف نحو 169 خريجا، وشاركت شركة "اتصالات" في المعرض بتوفير 100 وظيفة لمجندي الخدمة الوطنية في مختلف التخصصات.

كما  وفر مصرف الشارقة الإسلامي خلال مشاركته في المعرض فرص عمل لمجندي الخدمة الوطنية، من الشباب والفتيات، في مختلف إداراته وأقسامه.

تويتر