«طرق دبي» تنفّذ سيناريو حريق في نفق المطار

التجربة تفترض وقوع اصطدام بين مركبتين تحمل إحداهما مواد قابلة للاشتعال. من المصدر

يُنفّذ فريق إدارة الأزمات في هيئة الطرق والمواصلات تجربة وهمية على مستوى إمارة دبي، وهي عبارة عن سيناريو حادث حريق في نفق مطار دبي، وذلك بمشاركة 11 جهة حكومية وشبه حكومية في الإمارة، هي: الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الإدارة العامة للدفاع المدني، الشرطة، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، البلدية، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الصحة، هيئة الطيران المدني، طيران الإمارات، ومطارات دبي.

وأكّد رئيس فريق إدارة الأزمات والمدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق، أحمد هاشم بهروزيان، أن التجربة ستنفذ على أساس افتراض وقوع اصطدام بين مركبتين داخل النفق، تحمل إحداهما مواد قابلة للاشتعال، وما سيترتب على ذلك من تبعات تتطلب تدخلاً سريعاً من فريق إدارة الأزمات التابع لهيئة الطرق، بمشاركة فعالة ومباشرة من الجهات الـ11.

وأوضح أن التجربة ستبدأ في الثانية من صباح الجمعة المقبل، وتستمر حتى السادسة صباحاً، على أن يغلق النفق ابتداءً من الثانية عشرة منتصف الليل.

ولفت بهروزيان الى أن النفق سيغلق خلال الساعات الأربع المحددة فقط بالاتجاه إلى القصيص والشارقة، لافتاً إلى أن السائقين الذاهبين بهذا الاتجاه يمكنهم استخدام شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الاتحاد طريقين بديلين.

وقال إن هذه الممارسة تأتي لتأكيد جاهزية فريق إدارة الأزمات في هيئة الطرق والمواصلات ونظرائه في الجهات الحكومية الأخرى على مستوى دبي، وإثبات مدى استعدادها للتدخل، واحتواء مثل هذه الحوادث إذا وقعت، لا قدّر الله، في أي وقت وتحت أي ظرف من الظروف.

 

 

تويتر