«أديسون للإنتاج» تطلق «وقف الكهرباء» - الإمارات اليوم

نالت علامة دبي للوقف

«أديسون للإنتاج» تطلق «وقف الكهرباء»

أحد شركاء الشركة: مشعل المرزوقي.

أعلنت شركة أديسون للإنتاج إطلاق وقف الكهرباء، من خلال وقف نسبة من أرباحها لمصلحة دفع كلفة فواتير الكهرباء للأسر غير القادرة.

ويأتي ذلك تفاعلاً من الشركة مع الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف بصورة مبتكرة.

ويعمل مفهوم وقف الكهرباء الذي تقدمه شركة أديسون للإنتاج، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، على تعزيز الوقف من خلال صورة مبتكرة لأنشطته ومشروعاته، وعدم حصرها في الأطر التقليدية.

وبناءً على هذه المبادرة، حصلت الشركة على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى لمؤسسات القطاع الخاص. وقال مشعل المرزوقي، أحد شركاء الشركة: «شركة أديسون للإنتاج وغيرها من المؤسسات الخاصة يجب أن تكون محركاً مجتمعياً للتنمية، ولهذا ابتكرنا وقف الكهرباء لنكون شركاء في التنمية الاجتماعية، وقد اخترنا هذه الحاجة الاجتماعية نظراً لأن هناك حالات لا تستطيع تحمل كلفة سداد فواتير الكهرباء، ونريد أن يكون لنا دور مجتمعي لمساعدتهم في ذلك».

وقال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي: «الوقف المبتكر الذي يتبناه المركز يعمل على توفير فرص غير محدودة لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ويعمل على تغيير النظرة الضيقة للوقف وأساليبه، ومن هنا تبرز أهمية المساهمة المجتمعية للقطاعين الحكومي والخاص، الذي يمكن أن يبتكر مبادرات تعمل على دعم التنمية في المجتمعات، وتلبية الحاجات الاجتماعية المختلفة».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق أول وقف استشاري هو مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، وهو مؤسسة استشارية، ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف، تتضمن نظاماً تشريعياً وحياً للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية.

طباعة